انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » “مايكروسوفت” تغير شعارها للمرة الأولى منذ 25 سنة

“مايكروسوفت” تغير شعارها للمرة الأولى منذ 25 سنة

أعلن عملاق المعلوماتية الأمريكي “مايكروسوفت” أمس الخميس عن تعديل شعاره للمرة الأولى منذ 25 سنة وإرفاقه برمز شبيه برمز “ويندوز” السابق، في الوقت الذي يستعد فيه لإطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة.

ويتألف الشعار الجديد من رمز يضم أربعة مربعات مختلفة الألوان تشكل مجتمعة مربعا واحدا أكبر حجما، بالإضافة إلى اسم “مايكروسوفت”.

وهو شبيه بالرمز المعتمد سابقا من أجل النظام التشغيلي “ويندوز”، لكن الفرق أن مربعاته مستقيمة أكثر، خلافا لمربعات رمز “ويندوز” التي كانت ملتوية قليلا وكأنها علم يرفرف.

وأوضحت متحدثة باسم “مايكروسوفت”، قائلةً: “إنها المرة الأولى التي ترفق فيها الشركة شعارها برمز”. فقد اقتصر شعار “مايكروسوفت” طوال 25 سنة على اسم الشركة ليس إلا، مكتوبا بأحرف كبيرة ومنحرفة قليلا.

وقال جف هانسن المسؤول عن استراتيجية الشركة: “لم نعدل شعار “مايكروسوفت” منذ 25 سنة، واليوم هو الوقت المثالي للتغيير”، مشيرا إلى أن هذه السنة هي “سنة مثيرة جدا بالنسبة إلى الشركة التي تستعد لإطلاق نسخ جديدة من كل منتجاتها تقريبا”.

ومن المنتجات الجديدة المرتقبة، نظام التشغيل الجديد “ويندوز8” المتوقع إطلاقه في أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى هاتف ذكي “ويندوز فون8” ونسخة جديدة من برمجيات “أوفيس”.

وتسعى الشركة أيضا إلى دخول سوق الأجهزة اللوحية مع جهاز “سورفاس” الذي عرضته في يونيو/حزيران.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى