انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » “مايكروسوفت” تعتزم إصدار لوحي ألعاب Xbox Surface

“مايكروسوفت” تعتزم إصدار لوحي ألعاب Xbox Surface

تعتزم رائدة البرمجيات “مايكروسوفت” تطوير جهاز لوحي مخصص للألعاب ستطلق عليه اسم “إكس بوكس سيرفس-Xbox Surface”، وفقاً لما ورد في الموقع الإلكتروني التقني الأمريكي “The Verge” نقلاً عن عدة مصادر موثوقة داخل الشركة نفسها على علم بهذا الشأن.

بالفعل ثمة عدة تكهنات تسربت مؤخراً بالتحديد في شهر يونيو/حزيران الماضي من العام الجاري عن نية “مايكروسوفت” إنتاج أجهزة أخرى خاصة بالشركة تندرج تحت العلامة التجارية “Surface”، عادت هذه التوقعات مرة أخرى لتفيد دخول الشركة حيز تنفيذ حاسب لوحي صغير الحجم “ميني”، وبدلاً من أن تكون هذه التوقعات موجهة للنسخة المصغرة لجهازها اللوحي “سيرفس” ذي العشر بوصات، الذي أطلقته مؤخراً في فعالية خاصة بالشركة للدخول في معترك سوق الأجهزة اللوحية المصغرة ذات السبع بوصات لاسيما من قبل منافسيها “آبل” و”جوجل” و”أمازون”، سارت في اتجاه آخر نحو جهاز لوحي صُمم خصيصاً لدعم ألعاب الفيديو.

وحسب الموقع، فالجهاز يتمتع بشاشة عرض قياسها 7 بوصة تدعم تقنية اللمس المتعدد وبدقة وضوح 720×1280 بيكسل، مزود بمنفذ خاص لقراءة بطاقات الذاكرة “إس دي”، ويدعم تقنيتي “واي فاي” و “بلوتوث”، ومعالج سرعته 3.1 غيغاهيرتز، في هذا الصدد من المتوقع تزويده بمعمارية “إيه آر إم” تستند على مواصفات خاصة وذاكرة وصول عشوائي “RLDRAM 2” لديها عرض نطاق عالي تمكنها من نقل كمية كبيرة من البيانات وتتمتع بأداء عال، كي تتواءم مع الألعاب. ووفقاً للمصادر، من الجائز تعديل مثل المواصفات أو تطويرها لاستيعاب تصميم “SoC” أو نظام على شريحة جديد مقدم من شركة إنتل”، ربما يكون مبني على معمارية “Bay Trail” بتقنية 22 نانومتر، الذي يلي منصة “Clover Trail”.

يُذكر أن “مايكروسوفت” تضع ضمن أولوياتها أيضاً إنتاج هاتف ذكي خاص بها ينتمي لعائلة “سيرفس” سيُحدد مصيره وفقاً لنجاح نظام تشغيلها النقال الجديد “ويندوز فون 8”.
يشار هنا إلى أن شركة “مايكروسوفت” لم تُعلق على هذا الأمر حتى الآن.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى