انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » مايكروسوفت تطرح متصفحها “انترنت اكسبلورر 10”

مايكروسوفت تطرح متصفحها “انترنت اكسبلورر 10”

 

 

طرحت رائدة البرمجيات “مايكروسوفت” نسخة المعاينة قبل النهائية من متصفحها الشهير “انترنت اكسبلورر 10″، لذا قامت بعض المواقع المتخصصة بإجراء اختبارات وتجربة أحدث إصدارات مايكروسوفت على نظام تشغيلها “ويندوز 7” ومقارنتها بمتصفحات الويب الأخرى الأكثر شهرة وشعبية لدى المستخدمين مثل “موزيلا- فايرفوكس” و”أوبرا” و”آبل- سفاري” و”جوجل كروم”.

هذه الاختبارات انطوت على قياس أداء المتصفحات وسرعتها وتركزت في ثلاثة اختبارات، الأول وفق “Sunspider” والثاني “Octane” وهي مقاييس تعتمد في قياسها على أداء “جافاسكريبت-JavaScript”، أما الثالث فيعمد على أداء المتصفحات عند تشغيل معايير الويب الحديثة “HTML5″، أحد أبرز الاختبارات التي توضح أداء وسرعة المتصفح بشكل دقيق، ولكنها في الوقت ذاته ليست مثالية.

أسفر الاختبار الأول عن نتيجة مفادها أن “IE10” هو الأفضل مقارنة بمتصفحات “أوبرا” وفايرفوكس” وسفاري” و”IE9″، بينما أوضح الاختبار الثاني أن متصفح مايكروسوفت الجديد أقل أداء من متصفح “جوجل كروم 23″، وأن الأخير مازال متفوقاً من حيث الأداء والسرعة.

وأضحت نتيجة اختبارات “HTML5” للمتصفحات “مايكروسوفت انترنت اكسبلورر10″ و”IE9” و”جوجل كروم 23″، أن الأخير متفوق في هذا الاختبار وأنه يقدم أفضل أداء مقارنة بالمتصفحين الآخرين، حيث سجل جوجل كروم 23 على 448/500 نقطة، فيما حصل “IE10″ على 320/500 نقطة، و”IE9” على 138/500 نقطة. هذه الأرقام تعني أنه كلما زاد الرقم، كلما كان المتصفح أكثر توافقاً ودقة فيما يتعلق بإدخال البيانات وتقديم جدول وغير ذلك.

أما في اختبار قياس وقت تحميل صفحات الويب، فتمكن “جوجل كروم 23” أن يهزم “انترنت اكسبلورر 10” ولكن ليس بفارق كبير، فعند اختبار المتصفحين باستخدام ساعة توقيت عند تحميل مواقع إلكترونية تقنية “ExtremeTech” و”PCMag” و”Geek.com” ثلاث مرات منفصلة على كلاهما، تبين أن متصفح جوجل يتفوق على نظيره الخاص بمايكروسوفت، لكن الفارق بسيط.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى