انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » مايكروسوفت تتيح خدمة “SkyDrive” ب 25 جيجابايت مجانية “لآي فون” و”ويندوز فون مانجو”

مايكروسوفت تتيح خدمة “SkyDrive” ب 25 جيجابايت مجانية “لآي فون” و”ويندوز فون مانجو”

أطلقت الشركة الأمريكية “مايكروسوفت” عملاق تكنولوجيا البرمجيات، تطبيقات خدمتها السحابية المعروفة باسم “SkyDrive” لأجهزة “آي أو إس” النقالة وتقديم النسخة المضاف إليها بعض التحسينات للهواتف المعتمدة على نظام التشغيل “ويندوز فون 7.5” المعروف باسم “مانجو”. هذه التطبيقات تتيح لمستخدمي خدمة “SkyDrive”، الذين لديهم حساب في “Windows Live ID” من إدراة وتحميل وتنزيل ومشاركة الملفات دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات المواقع المعتمدة على تقنية “HTML5”.

فضلا عن إتاحة المستخدمين لتخزين البيانات الخاصة بهم من صور وفيديو داخل الخدمة السحابية “SkyDrive” على مساحة تخزينية مجانية تصل 25 جيجابايت، وذلك على النقيض تماما من خدمة “iCloud” الخاصة بشركة “آبل” التي تقدم مقابل الاشتراك مجاني في الخدمة مساحة تخزينية 5 جيجابايت فقط.

ويعتبر إدماج خدمة مايكروسوفت السحابية داخل نظام التشغيل “ويندوز فون7.5” يعطي قيمة أعلى وأفضل بالنسبة للمستخدمين عن إدراجها داخل تطبيقات “آي أو إس”، حيث يتيح للمستخدمين تحقيق أفضل تكامل واندماج مع خدمة مايكروسوفت السحابية، فعلى سبيل المثال يستطيع أصحاب الهواتف المعتمدة على نظام التشغيل “ويندوز فون 7.5” تحرير مستنداتهم الخاصة بهم بعد تحميلها عبر تطبيقات “أوفيس” من “وورد، وإكسل، وباور بوينت” مباشرة، بينما يعد هذا الخيار غير متاح بالنسبة لمستخدمي أجهزة آي أو إس، حتى في حال تثبيت التطبيقات التي تعمل معها. بالإضافة إلى ميزة تخزين الصور مباشرة من كاميرا الهاتف الذكي إلى الخدمة، وكذلك تبادل الصور عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة أو عن طريق الماسينجر الفوري. كما تتيح التطبيقات الخاصة بخدمة مايكروسوفت السحابية المستخدمين من كلا النظامين “آي أو إس” أو “ويندوز فون 7.5” من تصفح مجلداتهم عى حسابهم لدى الخدمة وحذف وإنشاء ملفات جديدة ومشاركتها مع الآخرين.

ووفقا لشركة مايكروسوفت فالنسخة الخاصة بهواتف “ويندوز” متاحة لدى متجر التطبيقات “Marketplace” أما نسخة آي فون” فهي متوفرة لدى “App Store”.
يُذكر أن مايكروسوفت قد أطلقت بالأمس نسخة من تطبيقها الشهير “OneNote” لجهاز “آبل” اللوحي “آي باد”، بالإضافة إلى إصدار تحديث للنسخة الخاصة بالآي فون”.

هذا التطبيق يتيح للمستخدمين استعراض وتحرير المستندات بشكل كامل ومزامنتها مع الأجهزة واستخدام الخدمة السحابية للتخزين “SkyDrive” التي تم إدماجها بالكامل داخل الخدمة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 861

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى