انت هنا : الرئيسية » أمن و حماية » مايكروسوفت تتعهد بدعم لوحي “سيرفيس” أمنياً 4 سنوات

مايكروسوفت تتعهد بدعم لوحي “سيرفيس” أمنياً 4 سنوات

أكدت شركة “مايكروسوفت” رسمياً دعمها الأمني لجهازها اللوحي “سيرفيس” العامل بنسخة “ويندوز 8 آر تي” والمبني على معالجات “ARM” لمدة أربع سنوات على الأقل.

وحسب ما جاء في مدونة “مايكروسوفت” فإن الشركة تتعهد بتوفير الدعم الأمني وإصلاح كافة الثغرات والتحديث الأمني لبرامج جهازها اللوحي “سيرفيس” ونسخة “ويندوز 8 آر تي” حتى 11 أبريل/نيسان لعام 2017، أي لمدة حوالي أربع سنوات ونصف من إطلاق “سيرفيس”.

يُذكر أن “مايكروسوفت” أطلقت جهازها اللوحي “سيرفيس”، الذي يعمل بنسخة “ويندوز آر تي” منذ قرابة شهر، ومنذ ذلك الحين لم تطلق الشركة أي تحديث أمني رسمي شامل خاص بنسخة “ويندوز آر تي”، سوى معالجة ثغرات أمنية ضمن تحديثها الدوري الأول لنظام تشغيلها الجديد “ويندوز 8”.

ولهذا السبب طالبت الشركات والمؤسسات الكبرى “مايكروسوفت” بتقديم وعود وضمانات كافية تتعلق بدعمها لمنصة “ويندوز 8 آر تي” لعدد من السنوات، علماً أن ذلك سيشجع الشركات الكبرى على شراء كميات كبيرة من الجهاز اللوحي الجديد.

وخلال فترة الأربع سنوات الآتية ستوفر مايكروسوفت الدعم اللازم لـ”سيرفيس” من إصلاح أو استبدال بعض المكونات وتقديم كافة الخدمات الأخرى من تحديثات للبرامج ومعالجة الثغرات مجاناً لكل من يشتري جهاز “سيرفس”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى