انت هنا : الرئيسية » الكمبيوتر » كمبيوتراً دفترياً جديداً بغطاء من الزجاج المقاوم للصدمات تطلقه “إتش بي”

كمبيوتراً دفترياً جديداً بغطاء من الزجاج المقاوم للصدمات تطلقه “إتش بي”

على غرار شركة “آبل” التي زوّدت هاتفي “آي فون 4” و “آي فون 4 إس” بنوع خاص من زجاج “غوريلا” المقدم من شركة “كورنينج” ليس شاشته اللمسية فحسب، سارت شركة “هيوليت باكارد” على نفس المنوال وطبقتها مع منتجها الجديد وهو كمبيوتر دفتري أطلقت عليه اسم “HP Envy 14 Spectre”.

ويتمتع هذا الجهاز بتصميم أنيق ومختلف، حيث قامت الشركة بجانب تغطية الشاشة بطبقة حماية من زجاج غوريلا باستبدال السطح الخارجي للكمبيوتر بشاشة سوداء مصنوعة أيضاً من زجاج غوريلا المقاوم للخدوش والصدمات، بالإضافة إلى موضع المعصم واللوحة اللمسية “تراكباد” جميعاً مغطاة بنفس طبقة الزجاج، وبذلك فنحن بصدد جهاز فريد من نوعه.

ومن حيث المواصفات التقنية فهو يتمتع بشاشة عرض قياسها 14 بوصة مزودة بتقنية “Radiance” وبدرجة وضوح 900×1600 بيكسل. ومزود بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية تستخدم تقنية “Radiance” أيضاً، كما هو الحال بالنسبة للحاسب “HP Envy 15″، بالإضافة إلى أن اللوحة مزودة بجهاز استشعار الحركة حيث تضيء المفاتيح عند اقتراب المستخدم وتنطفئ عند الابتعاد عن الجهاز، لكنها لا تُستخدم في تشغيل أو غلق الشاشة.

ومن الداخل يعمل الجهاز بمعالج “إنتل كور i5-2467M” الجيل الثاني من معالجات شركة إنتل التي تحمل اسم “ساندي بريدج”، وهناك خيار بمعالج “إنتل كور i7” وذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، ومعالج رسوميات “إنتل إتش دي” ووسيط تخزيني من نوع “SSD” تبلغ سعته 128 غيغابايت يتسم بالسرعة الفائقة.

ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنية “WLAN” وبلوتوث و”WiDi”، بالإضافة إلى أنه يدعم تقنية “HP Wireless Audio” وتكنولوجيا “HP CoolSense” الإدارة درجة حرارة الكمبيوتر أتوماتيكياً، حيث تستشعر مكان تواجد المستخدم لضبط نظام تبريد الجهاز بشكل تلقائي.

كما يدعم تقنية “NFC” لتبادل المعلومات على المدى القصير، ويمكن نقل عناوين الروابط “URL” من الهاتف الذكي للحاسب فضلاً عن أنه يتمتع بنظام صوتي فائق الجودة مدعوماً بتقنية “Beats Audio”، وهي سماعات ومكبرات صوت تمنح المستخدم صوتاً أقرب إلى الطبيعي غير مشوش، بالإضافة إلى مؤشر جانبي للتحكم في مستوى الصوت أثناء سماع الموسيقى بينما الشاشة مغلقة.

ومن حيث المآخذ، فيحتوي الجهاز على منفذ لشبكة “إيثرنت” ومنفذين “يو إس بي 2.0” وواحد “يو إس بي 3.0″ و”إتش دي إم آي” ومأخذ خاص بـ”Mini Displayport”، ومنفذ لقارئ بطاقات “إس دي”.

وبجانب ذلك، فقد قامت الشركة بتثبيت مسبق لعدة برامج رائعة بالجهاز وتشمل “Adobe Photoshop” و”Adobe Premiere Elements”، ويبلغ وزن الجهاز 1.8 كيلوغرام وسمكه 20 مم ويصل عمر البطارية إلى 9 ساعات.

وتخطط الشركة لطرحه أولاً بالولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من فبراير/شباط القادم، وتليها كندا وأستراليا والمملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا واليابان وسنغافورة وتشيلي والمكسيك في شهر مارس/آذار المقبل بسعر مرتفع جداً حوالي 1300 يورو.

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى