انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » كاميرا جديدة توثق حياتك و تقتحم خصوصية الآخرين

كاميرا جديدة توثق حياتك و تقتحم خصوصية الآخرين

لم تعد هناك حدود لما تسجله العدسة في حياتك اليومية وحياة الآخرين، فالكاميرا اقتحمت حياتك الخاصة ولم تعد تعمل وفقاً لإرادتك الشخصية، وحسب ما ترغب في تصويره وتوثيقه فحسب، بل تحولت إلى كائن وحشي يلتقط كل شيء رغماً عنك وعن الآخرين وعن القانون أيضاً.

Autographer كاميرا جديدة تشق طريقها إلى داخلك، فهي مصممة لتسجيل وتوثيق كافة تفاصيل حياتك دون أن تكلف نفسك تحريك إصبع. الكاميرا الجديدة تستخدم خمسة مستشعرات تستطيع اتخاذ قرار التقاط الصور الخاطفة، كل ما عليك عمله هو ارتداؤها أو تعليقها على صدرك، أو تثبيتها على ذراعك أو أي موضع تراه مناسباً.

كاميرا التوثيق التلقائي تستطيع التقاط 2000 صورة بجودة عالية خلال يوم واحد، وهو ما يعني سجلاً دقيقاً مصوراً لحياتك وخبراتك المختلفة.

والمستشعرات الخمسة الموجودة بالكاميرا تشمل قياس شدة المجالات المغناطيسية والألوان والأشعة تحت الحمراء ودرجات الحرارة وسرعة الحركة.

وتحتوي الكاميرا أيضاً على جهاز تحديد المواقع لإعداد خريطة بإحداثيات الحركة ومواقع التقاط الصور، وتشمل المواصفات الفنية الأخرى وحدة تخزين بسعة 8غيغابايت، وقدرة على الاتصال عبر البلوتووث، وتبلغ درجة وضوح الكاميرا 5ميغابيكسل.

وهي تعمل بكفاءة لتسجيل كافة أنشطتك اليومية. ويوجد زران على جانب شاشة الكاميرا لإمكانية التقاط الصور السريعة يدوياً. والشاشة تظهر عليها مؤشرات لمستوى الشحن وسعة الذاكرة وحالة الاتصال أو التزاوج مع الهواتف النقالة وغيرها من مؤشرات الضبط.

وفي مقدمة الكاميرا، ترقد عدسة باتساع 136 درجة، وهي مصممة لمحاكة الرؤية الميدانية للعين البشرية، وتسجل الحياة من حولك كما تراها، وإن كانت من زاوية مختلفة قليلاً.

وما أن يكتمل توثيق يومك، حتى تستطيع أن تشرع في استخدام برنامج خاص بالكاميرا، إلى جانب تطبيق خاص يعمل على الهواتف الذكية ويتصل بها عبر البلوتووث، لتصفح الصور ومشاركة بعضها مع الآخرين. ويمكن تصفح الصور أيضاً عبر تطبيق خاص بالحواسيب المكتبية يتيح الوصول بسهولة إلى ذاكرة الكاميرا، ويسمح بإضفاء لمسات من البهجة والمرح على الصور ومقاطع الفيديو.

الكاميرا الجديدة ستباع في بريطانيا خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بسعر 650دولاراً ( 399 جنيهاً استرلينياً). وفي وقت قصير لاحق، ستكون متاحة في الولايات المتحدة واليابان.

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى