انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » كاميرات جديدة شبكية ثابتة تتمتع بخصائص ديناميكية في التقاط الصور

كاميرات جديدة شبكية ثابتة تتمتع بخصائص ديناميكية في التقاط الصور

أعلنت شركة “أكسيس كوميونيكيشنز”، الرائدة عالمياً في مجال أنظمة الفيديو الشبكية، عن إطلاقها طرازين جديدين من الكاميرات الشبكية الثابتة؛ “أكسيس Q1604″ و”أكسيس Q1604-E”. لتقدم بذلك حلاً فعالاً لكاميرات المراقبة التي تتناسب مع مختلف ظروف الإضاءة المتغيرة، على سبيل المثال عندما يدخل الضوء من خلال النافذة أو المدخل ليحول المساحة التي تغطيها الكاميرا إلى قسمين، مضاء ومظلم. في مثل هذه الأحوال، يتيح طرازا “أكسيس Q1604″ و”أكسيس Q1604-E” للمستخدم التعرف على الأشخاص والأشياء.

وتعمل تقنية “مجال التصوير العريض الديناميكي”  من خلال التقاط عدة صور في ظروف مختلفة من حيث التعرض للضوء. وتنتج هذه التقنية باقترانها بمعالجة الصور المتطورة صورة الفيديو استثنائية النقاوة والدقة، مما يضمن اتساق الصور بحيث لا تكون قاتمة أو مفرطة الإضاءة؛ فتظهر فعالية هذه الكاميرات في ظروف التصوير التي تشكل فيها الإضاءة الخلفية أو التباين الحاد مشكلة فعلية. بذلك، يكون الطرازان “أكسيس Q1604″ و”أكسيس Q1604-E” من الكاميرات الشبكية الأكثر ملاءمة لمراقبة المداخل والمباني ذات النوافذ الكبيرة والردهات مثل المطارات ومحطات القطار ولاستخدامات المراقبة الحكومية والمدنية.

وتقدم كاميرات “أكسيس Q1604″ المعدة للاستخدام الداخلي و”أكسيس Q1604-E” التي تدعم الاستخدامات الخارجية جودة عالية في صور المسح بدقة 1 ميغابكسل/تلفزيون الدقة العالية 720 بكسل وضغط مفرد ومتعدد H.264 وتسجيلات الفيديو بصيغة JPEG في الوقت عينه. وتتضمن الخصائص الأخرى التي يمتاز بهما هذان الطرازان خصائص العمل في ظروف الإضاءة الليلية والنهارية، والعدسات متعددة التركيز وإمكانية تعديل التركيز عن بعد ودعم تسجيل الصوت ثنائي المسار. ويمتاز الطراز “أكسيس Q1604-E”، الحائز على تصنيفي IP66 وNEMA 4X، بكونه يتضمن حاملاً جدارياً للكاميرا وحجاباً شمسياً، إضافة إلى كون كاميرات هذا الطراز محمية من الغبار والمطر والثلج والشمس وكونها تعمل فى درجات حرارة منخفضة تتراوح بين 40- درجة مئوية و50- درجة مئوية (40- درجة فهرنهايت و122 درجة فهرنهايت).

تحظى كاميرات الطرازين “أكسيس Q1604″ و”أكسيس Q1604-E” بدعم قاعدة كبيرة من برمجيات إدارة المراقبة بالفيديو، وذلك بفضل برنامج شركاء “أكسيس” لتطوير التطبيقات و برنامج AXIS CAMERA .STATION وعلاوة على ذلك، تدعم كاميرات هذين الطرازين منصة تطبيقات كاميرات “أكسيس” ونظام أكسيس لاستضافة شبكات التصوير (AVHS) من خلال الاتصال بالكاميرا بكبسة زر واحدة لإدارة خدمات المراقبة بالفيديو عن طريق الإنترنت.

عن الكاتب

عدد المقالات : 15

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى