انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “فوجيتسو” اليابانية تطرح جهازاً لوحياً مخصصاً لرجال الأعمال

“فوجيتسو” اليابانية تطرح جهازاً لوحياً مخصصاً لرجال الأعمال

طرحت شركة “فوجيتسو” اليابانية المتخصصة في صناعة وإنتاج أشباه الموصلات والحواسيب، جهازاً لوحياً جديداً يحمل اسم “Stylistic M350/CA2” مزود بشاشة عرض تعمل باللمس ومصنوعة من الكريستال السائل من نوع “WSVGA”، قياسها 7 بوصة وتتمتع بدرجة وضوح 600×1024 بيكسل.

ومن الناحية التقنية، يحتوي الجهاز على معالج بسرعة واحد غيغاهيرتز من نوع “I MX 53 Cortex A8” مقدم من شركة “فريسكالي” المتخصصة في صناعة أشباه المواصلات ومقرها مدينة “أوستن” بولاية “تكساس” الأمريكية.

وحيث إن سرعة المعالج ليست عالية بالقدر الكافي، لذلك دمجت بداخل الجهاز، بجانب ذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت، ذاكرة داخلية سعتها 8 غيغابايت.

ويشتمل الجهاز على منفذ خاص ببطاقة “ميكرو إس دي” تستوعب مساحة تخزينية تصل حتى 32 غيغابايت، ومنفذ خاص بـ “يو إس بي 2.0” وآخر لـ “ميني إتش دي إم أي”، كما ويدعم تقنيتا “بلوتوث” و “الواي فاي”.

يعمل هذا اللوحي بنظام التشغيل “أندرويد 2.3” المعروف باسم “خبز الزنجبيل”. ويبلغ وزن الجهاز 420 غراما، ويصل عمر بطاريته إلى ست ساعات متواصلة من الاستخدام.

وبالرغم من أن المواصفات المذكورة للجهاز تعتبر مواصفات عادية لأي جهاز لوحي متوفر في الأسواق حاليا، إلا أن الشركة سوف تطرحه بالأسواق اليابانية في غضون أسبوعين بسعر باهظ حوالي 544 دولاراً أمريكياً.

ووفقاً للشركة فإن هذا الجهاز صُمم خصيصاً لفئة رجال الأعمال والشركات، مع أنه لا يحمل مواصفات ومزايا تجذب قطاع الأعمال من حيث الأداء أو المواصفات الفنية أو السعر.

لذا ينبغي على الشركة أن تعيد التفكير ملياً في خفض السعر قبل طرحه بالأسواق العالمية الأخرى، من أجل استقطاب عدد كبير من المستخدمين، في الوقت الذي تسعى فيه كبرى الشركات لطرح أجهزة لوحية بسعر يناسب كافة المستخدمين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 914

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى