انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » شركة “Exemode” تصدر أول عارض ضوْئي يعمل بالحوسبة السحابية

شركة “Exemode” تصدر أول عارض ضوْئي يعمل بالحوسبة السحابية

أصدرت شركة “Exemode” اليابانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية ولاسيما الكاميرات الرقمية، ومقرها طوكيو، أول عارض ضوئي “بيكو” متصل مباشرة بالحوسبة السحابية للتخزين، وأطلقت عليه اسم “Aigo Projector Cloud”.

 ويتصل هذا الجهاز مباشرة- عن طريق تقنية “WLAN”- بمزودي خدمة الإنترنت والحوسبة السحابية من خلال شركة “Dream Train Internet” اليابانية، يسمح للمستخدمين الوصول إلى ملفاتهم التي تم تحميلها وتنزيلها مباشرة باستخدام الهاتف الذكي وتخزينها داخل الحوسبة السحابية دون الحاجة إلى توصيلة بالكمبيوتر المكتبي أو الشخصي وعرض ومشاهدة المحتوى على أي حائط أينما كان ذاهبا عن طريق شاشة الجهاز التي تعمل باللمس.
كما يأتي الجهاز مع فأرة ولوحة مفاتيح لاسلكية صغيرة حسب الطراز، فضلا عن أنه مزود بعدة بمآخذ مختلفة لتوصيله بمجموعة واسعة من الأجهزة النقالة من كمبيوترات محمولة أو كاميرات رقمية وفيديو وغيرها ومنها منفذ خاص ببطاقة “إس دي” وكذلك منفذ خاص بميكرو يو إس بي.ويتسم هذا الجهاز بصغر حجمه البالغ 230 غراما وتبلغ أبعاده (90.8 x98.8 x 31.2) مم، مما يتيح وضعه داخل الجيب وحمله بسهولة لأي مكان. ويدعم الجهاز نظام التشغيل “ويندوز، ولينكس، وآي أو إس، وأندرويد، وملفات بتنسيق “بي دي إف” وفيديو وصور وملفات أوفيس “باوربوينت، وأوفيس 2003، و2007″، بالإضافة إلى تشغيل الملفات الموسيقية “إم بي ثري”.

وتبلغ قوة سطوع هذا البروجكتور المزود بتقنية “DLP” وبنظام الصمام الثنائي LED 300 آنسي لومينس، ويعرض البروجيكتور شاشة يمكن تغيير حجمها بين 3.5 بوصة و 150 بوصة، وتصل قوة بطارية الجهاز إلى 22000 ميللي أمبير في الساعة ويستمر العمل به حتى 20 ألف ساعة كحد أقصى.

وتوجد أحجام مختلفة للبروجيكتور، فهناك الطراز النموذجي “Aigo Projector Cloud PT6316L” ويبلغ سعره 488 يورو، ويأتي مع حامل ثلاثي “ترايبود” وفأرة، أما الطراز “Aigo Projector Cloud PT6316S” بريميوم، فيبلغ سعره 780 يورو، ويأتي مع “ترايبود” ولوحة مفاتيح لاسلكية وفأرة وتخطط الشركة لطرح منتجها بالأسواق اليابانية أولا في أواخر شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى