انت هنا : الرئيسية » الألعاب و الترفيه » شبكة جديدة تطلقها شركة “نينتيندو” اليابانية للتواصل بين محبي الألعاب

شبكة جديدة تطلقها شركة “نينتيندو” اليابانية للتواصل بين محبي الألعاب

أعلنت شركة “نينتيندو” اليابانية عن شبكة خاصة بالألعاب لمحبي الألعاب الإلكترونية من عملائها أطلقت عليها Nintendo Network. يأتي ذلك على غرار شركة “سوني” اليابانية مع شبكة ألعابها “بلاي ستيشن”، وكذلك شبكة “إكس بوكس لايف” التابعة لشركة “مايكروسوفت” الأميركية.

هذه الشبكة الجديدة ستتيح لكل مستخدم تكوين مجموعة خاصة به من الأصدقاء للتواصل معهم ولعب مباريات عبر الشبكة. وليس ذلك فحسب، بل تخطط الشركة أيضا لتتيح لعملائها الوصول إلى محتواها الرقمي وشرائها وتحميلها من خلال الشبكة مثل الألعاب وAdd-ons.

من جانبه أوضح “ساتورو إيواتا” المدير التنفيذي لشركة “نينتيندو”، أن هذه المنصة سندعم أيضا المنتجات التي تنوي الشركة انتاجها في المستقبل بما في ذلك أجهزة الألعاب المحمولة مثل 3DS و Wii U التي ستصدر في وقت لاحق من العام الجاري.

كما أشار “إيواتا” أيضاً إلى أنه “بخلاف منصة Nintendo Wi-Fi Connection التي تُركز على مفاهيم ووظائف محددة، نحن نهدف حاليا لإنشاء منصة شاملة بحيث تتيح لعملائنا الإتصال بمختلف الخدمات المتاحة عبر الشبكة، فضلا عن إمكانية تقديم مقترحات وأفكار الشركة لمستخدميها”.

وأضاف “إيواتا” أن إمكانية شراء وتحميل الألعاب عبر الشبكة الجديدة لن تكون متاحة في القريب العاجل، ولكن قد يتم دمجها بجهاز الألعاب المحمول “ثري دي إس” المتوفر حاليا وكجزء من منصة “وي يو” القادم.

بجانب ذلك أعلن “إيواتا” خطط مستقبلية أخرى خاصة بالشركة تتعلق بشأن وحدة التحكم الخاصة بالنسخة القادمة من جهاز الألعاب المحمول “وي يو” والتي ستأتي مدعومة بتقنية الإتصال اللاسلكي القريب المدى أو التي تعرف بـ NFC، لكي يكون للجهاز القدرة بالقيام ببعض التطبيقات المهمة.

ووفقا لـ”إيواتا” فإن هذه الإضافة ستتيح للاعبين إمكانية إنشاء بطاقات ومجسمات لها القدرة على كتابة وقراءة البيانات إلكترونيا من خلال هذا المعيار “إن إف سي” والذي وصفه بـnoncontact NFC من أجل خلق صيغة جديدة للألعاب داخل عالم ألعاب الفيديو. بالإضافة إلى إمكانية القيام بعدة مهام أخرى مثل دفع مبالغ بسيطة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى