انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » شبكات التواصل الاجتماعي تطلق تحديثات جديدة بالتزامن

شبكات التواصل الاجتماعي تطلق تحديثات جديدة بالتزامن

 

قام كل من “انستاغرام” وموقع التدوين المصغر “تويتر” وموقع “يوتيوب” لتبادل ومشاركة مقاطع الفيديو بإطلاق تحديثات جديدة لتطبيقاتهم كل على حدة في نفس الوقت، حيث تأتي تطبيقات “انستاغرام” و”تويتر” بوظائف وخصائص جديدة، فيما يُطل تطبيق “يوتيوب” بحلة جديدة على الأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام تشغيل “أندرويد” التي تتمتع بشاشة عرض قياسها 10 بوصات.

وكردت فعل سريع على قيام “انستاغرام” بعدم سماح المستخدمين بمعاينة الصور الخاصة بخدمتها ضمن موقع “تويتر”، قام الأخير بتحديث التطبيق الخاص بخدمة مشاركة الصور لأجهزة “آي أو إس” و”أندوريد” بإضافة 8 فلاتر للصور، وأدوات لتحريرها منافسة للموجودة بـ”انستاغرام”.

حيث تمنح المستخدم تأثيرات مختلفة من الألوان وإلقاء نظرة لمعاينة تأثير كل مرشح على حدة قبل تطبيقه على الصورة المطلوبة وقبل نشرها على موقع تويتر، ووفقاً للتحديث فإنه يأتي بميزة تصحيح الصور تلقائياً من حيث درجة الإضاءة واللون.

هذا التحديث متوفر حالياً لمستخدمي أجهزة آبل النقالة سواء “آي فون” و”آي باد” من متجر “آب ستور” وأجهزة أندوريد من متجر “جوجل بلاي”.

فيما قامت “انستاغرام” المملوكة لشبكة “فيسبوك” بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها الخاص بأجهزة آبل النقالة يحتوي على إضافة فلتر جديد للصور يحمل اسم “Willow” وهو فلتر أحادي اللون يندرج من اللون البنفسجي مع إطار أبيض شفاف لامع، ويعمل بشكل جيد مع كل من الصور الشخصية والمعمارية والهندسية.

كما يتضمن أيضاً تحسينات في أداء الكاميرا ومعاينة لمعظم الصور الأخيرة الملتقطة، وشبكة إرشادية اختيارية لمشاهدة الصور الحية، إلى جانب إظهار شاشة ترحيب جديدة، وإضافة مفتاح خاص بموقع “فورسكوير” لمشاركة المواقع على الشبكات الاجتماعية.

كما تضمن التحديث أيضاً تحسينات تتعلق بخاصيتي “Tilt-Shift” لمعالجة صور من مشاهد حية لتبدو وكأنها مجسم صغير من خلال بعض التأثيرات الخاصة، وخاصية التمويه “Blur”، بجانب تحسينات خاصة بالأمان والسرعة.

أما بالنسبة لتطبيق “يوتيوب” لأندوريد فقد أُعيد تصميم التطبيق ليبدو جديداً كلياً يتواءم مع الحواسيب اللوحية ذات شاشة عرض قطرها 10.1 بوصة تتمتع بواجهة استخدام جديدة تماماً تمنح تجربة مستخدم أفضل وأكثر سلاسة وتنظيماً، صُممت خصيصاً لشاشات الأجهزة اللوحية كبيرة الحجم، هذا التحديث متوفر حالياً للتحميل مجاناً بمتجر التطبيقات “جوجل بلاي”.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى