انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » شاشة “نوكيا لوميا 900” بالمركز الاول بين الهواتف الذكية

شاشة “نوكيا لوميا 900” بالمركز الاول بين الهواتف الذكية

 

 

تعتبر الشاشة إحدى العوامل البارزة والمهمة التي تُميز أي هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي عن غيره، فمن المواصفات التي يهتم بها المستخدمون عند الإقدام على شراء أي هاتف ذكي على سبيل المثال دقة وجودة الشاشة وقدرتها على إظهار الألوان بوضوح عالٍ.

وأجرى بعض المتخصصين مقارنة لدرجة وضوح الشاشة بين ثلاثة أجهزة من نخبة الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في الأسواق، وهي هاتف “آي فون 4 إس” من شركة “آبل” المعتمد على نظام تشغيل “آي أو إس” وهاتف “نوكيا لوميا 900” من “نوكيا” والذي يعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون 7” المعروف بالاسم الرمزي “مانجو” وأخيراً هاتف “إتش. تي. سي. وون. إكس” من لشركة “إتش. تي. سي” الذي يستند على نظام تشغيل “أندرويد 4.0”.

وعند التقاط نفس الصورة بكاميرات الهواتف الذكية الثلاثة، تبين أن شاشة هاتف نوكيا “Lumia 900” تفوقت بشكل كبير على نظيراتها من حيث وضوح الصورة ونقاؤها وإظهار التشبع اللوني بطريقة ملفتة للنظر.

كما قام أحد المستخدمين بالتقاط صورة بكاميرا “كانون 5D Mark II” وإرسالها للهواتف الثلاثة لمقارنة وضوح الصورة والتشبع اللوني لها في الاجهزة الثلاثة فتفوق مرة اخرى هاتف نوكيا على الباقين، وتلاه في المرتبة الثانية هاتف “إتش. تي. سي. وون. إكس” وحل في المرتبة الاخيرة هاتف “آي. فون. 4 إس”.

ويتسم هاتف نوكيا لوميا 900 بمواصفات جذابة كشاشة العرض بقياس 4.3 بوصة مزودة بتقنية ” Clear Black-AMOLED” التي تتميز بدرجة وضوحها وإعطائها التوازن الأفضل بين الألوان الطبيعية والمبهجة.

كما تقضي شاشة هاتف نوكيا على وهج “الضوء المنعكس من أشعة الشمس”، مما يمنح صورة وقراءة افضل، وذلك لاحتوائها على استقطاب دائري يقع بين زجاج غوريلا المقاوم للخدوش والصدمات وشاشة “إل سي دي/ أموليد”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 864

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى