انت هنا : الرئيسية » أمن و حماية » سوني توقف بيع “اكسبيريا إس” اللوحي لاكتشاف ثغرات

سوني توقف بيع “اكسبيريا إس” اللوحي لاكتشاف ثغرات

أعلنت شركة “سوني” اليابانية في بيان صحفي، وقف مبيعات إصدارات جهازها اللوحي “اكسبيريا إس” المندرج ضمن السلسلة الشهيرة باسم “اكسبيريا”، بعد مرور شهر واحد من إطلاقها بالأسواق اليابانية والأوروبية والأمريكية.

وأوضحت متحدثة رسمية باسم الشركة لـ”رويترز” أن “اكسبيريا إس” اللوحي يعاني من عيوب تصنيعية تتعلق بوجود ثغرات بين الشاشة وهيكل الجهاز، الأمر الذي يؤدي إلى إمكانية اختراق السوائل أو الماء إلى الأجزاء الداخلية يعيق إصلاحها.

ووفقاً لـ”سوني”، فهناك قرابة 100 ألف وحدة تم بيعها الشهر السابق، تواجه هذا الخلل، متعهدة بتصليح أو تغيير أي جهاز يعاني من هذا العيب التصنيعي.

يذكر أن سوني أطلقت هذا اللوحي بشاشة عرض قياسها 9.4 بوصة بدقة وضوح 1280×800 بيكسل وبسمك 11.9 مم، وهو مزود بمعالج “تيغرا-إنيفيديا” رباعي النواة بسرعة 1.3 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت وبطارية ذات سعة عالية تبلغ 6000 ميللي أمبير في الساعة.

ويعمل اللوحي بنظام تشغيل “أندرويد 4.0.3″، ويتراوح سعره بين 400- 600 دولار أمريكي، وفقاً للسعة التخزينية ما بين 16 أو 32 أو 64 غيغابايت.

ولم تفصح شركة سوني عن موعد استئناف بيع إصدارات ثانية من اللوحي، ولكن من المتوقع إعادة طرحها مرة أخرى بالأسواق في أقرب وقت ممكن، فور إصلاح العيب.

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى