انت هنا : الرئيسية » الألعاب و الترفيه » سوني تكشف عن ألعاباً جديدة لأجهزة بلاي ستيشن 3

سوني تكشف عن ألعاباً جديدة لأجهزة بلاي ستيشن 3

كشفت شركة “سوني” رسمياً عن ألعاب جديدة لأجهزة بلاي ستيشن 3، وبلاي ستيشن فيتا، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض “Gamescom” لألعاب الفيديو الذي بدأت فعالياته أمس الأربعاء، وتستمر حتى يوم التاسع عشر من الشهر الجاري بمدينة كولونيا الألمانية.

ومن أبرز هذه الألعاب “Tearaway”وهي ثلاثية الأبعاد مصممة لجهاز “بلاي ستيشن فيتا”، وتدور حول “لوتا-Lota” شخصية اللعبة الرئيسية، وهو يحمل رسالة غير مكتوبة في غاية الأهمية، ويتجول بين عالم مصنوع من الورق، وعلى المستخدم مساعدته لكي يتجاوز هذا العالم الورقي ويتفوق على أعدائه، ويقوم بتوصيل الرسالة إلى المستخدم.

وتصنف لعبة “Until Dawn” ضمن ألعاب الرعب المثيرة والمضحكة في الوقت ذاته الموجهة لفئة المراهقين، وقد تم تطويرها من قبل استديو “Supermassive Games” لتدعم الإيماءات الحركية لدى جهاز “بلاي ستيشن موف” وتحكي قصة ثمانية مراهقين اجتمعوا لزيارة مكان وسط غابة قاحلة مظلمة، اختفى فيه صديق لهم منذ عدة سنوات وتتطور الأحداث بمواجهة قاتل غريب الأطوار. ومن المتوقع إصدارها بحلول العام القادم.

أما “Puppeteer” فهي لعبة جديدة مطورة من قبل استوديو “SCE Japan” لمنصة “بلاي ستيشن 3″، وتدور اللعبة داخل مسرح خيالي يتحول فيها البطل إلى دمية يمتلك مقصاً سحرياً لمجابهة أعدائه مع القدرة على ارتداء رؤؤس جديدة في جو مملوء بالرسوم والفنون البصرية المثيرة. ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاقها بعد.

وتحمل “Rain” مفهوماً فريداً من نوعه للعبة تم تطويرها أيضاً من قبل استوديو “SCE Japan”، وهي من ضمن الألعاب المخيفة، وتدور اللعبة حول قصة فتى صغير يستيقظ ليجد نفسه داخل عالم غامض غير مرئي ويكتشف ظلاً لفتاة، لا يمكن رؤيتها إلا أثناء سقوط رذاذ المطر، وبعد فترة قصيرة يتحول هذا الفتى لشخصية غير مرئية أيضاً، وتتوالى الأحداث في جو تفاعلي ومثير. ويمكن تحميل هذه اللعبة من خدمة “شبكة بلاي ستيشن-Play Station Network”.

ولعبة “Killzone Mercenary”، التي قدمت شركة “سوني” عرضاً تشويقياً لها، هي إصدار جديد ضمن سلسلة “Killzone” من فئة التصويب، طورت خصيصاً لمنصة “بلاي ستيشن فيتا”، ويختلف هذا الإصدار عن الإصدار السابق من حيث دعمه للعديد من مزايا التحكم الخاصة بأدوات التحكم المحمولة لسوني كاستخدام الشاشة اللمسية للقيام بعمليات هجومية عن طريق اليدين وغيرها من إمكانيات التحكم الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة سوني عن خدمة ألعاب جديدة تحمل اسم “Play Station Mobil” أو (PSM) سيتم إطلاقها بحلول فصل الخريف لمنصة جهاز “PS Vita” والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام تشغيل جوجل “أندرويد” والمرخصة من قبل شركة “سوني” مثل آسوس وكذلك “ويكيباد. هذه الخدمة تمنح المستخدم تجربة لعب مثيرة ورائعة وشراء عدد كبير من الألعاب من العديد من المطورين.

وفي سياق متصل، لم تتحدث شركة “سوني” عن احتمال إصدار جديد من بلاي ستيشن 3 فائق النحافة، كما كانت التوقعات سابقاً، كما لم تكشف عن أي تفاصيل جديدة تتعلق بالجيل القادم من أجهزة التحكم الخاصة بها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 149

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى