انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » سامسونج قد تواجه غرامة مالية تبلغ 15 مليار دولار و ذلك لمحاولتها منع مبيعات الايفون و الايباد في أوروبا

سامسونج قد تواجه غرامة مالية تبلغ 15 مليار دولار و ذلك لمحاولتها منع مبيعات الايفون و الايباد في أوروبا


قد تواجه سامسونج غرامة مالية تبلغ 15 مليار دولار و ذلك لمحاولتها منع مبيعات الايفون و الايباد في أوروبا عبر إستخدام براءات الإختراع الأساسية و تحديدا تلك المتعلقة بتقنية الجيل الثالث . هذا الإحتمال يأتي بعد بدء اللجنة الاوروبية تحريات تتعلق بإستخدام سامسونج لبراءات اختراع أساسية بشكل تعسفي ضد ابل في المحاكم في مسعاها لمنع مبيعات الايفون و الايباد .

هذه التحريات بدأت في شهر يناير ، و خلال الأسابيع الماضية تم الإعلان عن استياء اللجنة الاوروبية من استخدام سامسونج لبراءات اختراع تندرج ضمن براءات الإختراع الأساسية في قضيتها ضد ابل، و التي يجب على كل شركة ترخيصها لأي شركة أخرى تريد استخدامها مقابل أسعار عادلة، معقولة، و غير منحازة.

تقول اللجنة أن ابل حاولت مرارا الحصول على ترخيص من سامسونج لإستخدام تلك البراءات ، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق و في هذه الحالة يجب على الشركتين اللجوء للقضاء من اجل تحديد سعر مناسب لترخيصها . و لا ينبغي استخدامها في القضايا التي تهدف إلى منع المبيعات من شركات أخرى.

نشير إلى أن سامسونج قبل عشرة أيام تقريبا سحبت جميع قضايها التي تهدف إلى منع مبيعات ابل من المحاكم الأوروبية. في ذلك الحين صرحت سامسونج ان الهدف من ذلك هو التنافس الشريف في سوق الهواتف الذكية ، لكن حسب هذا التقرير الأخير بات واضحا أن هذه الخطوة كانت من أجل تفادي غرامة مالية فادحة كهذه.

المــصدر

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى