انت هنا : الرئيسية » الألعاب و الترفيه » سامسونج تكشف عن مكبر صوت يدعم NFC ويمكن التحكم به عبر الهاتف الذكي

سامسونج تكشف عن مكبر صوت يدعم NFC ويمكن التحكم به عبر الهاتف الذكي

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق مجموعة جديدة من التجهيزات الترفيهية والصوتية المختلفة، من أبرزها مكبر الصوت اللاسلكي DA-F60 والذي يمكن أن يتصل لاسلكيًا بالهواتف الذكية لتشغيل الملفات الصوتية عن بعد والتحكم بها من خلال أي هاتف يدعم شريحة NFC، وهو ما تدعمه معظم هواتف أندرويد الحديثة.

يمكن ربط الهاتف بمكبر الصوت عن طريق البلوتوث، وهذا ليس بالجديد في عالم مكبرات الصوت اللاسلكية، لكن الجديد هنا هو توظيف تقنية NFC التي تسمح بالقيام بعملية الربط بمجرد نقر الهاتف (أو الحاسب اللوحي) بمكبر الصوت، أي أنه لم يعد على المستخدم أن يعبأ بعملية ربط البلوتوث التقليدية بين الجهازين في كل مرة، بل سيتم ذلك أوتوماتيكيًا بمجرد ملامسة الجهازين بثانية واحدة.

ويتميز مكبر الصوت DA-F60 بدعمه لتقنية تشفير الصوت الجديدة Apt-X، وهي صيغة صوتية جديدة تحسن بشكل كبير من المدى الديناميكي ونوعية الصوت الذي يتم بثه عن طريق البلوتوث. ما زالت الهواتف الذكية التي تدعم هذا النوع قليلة لكنها إلى تزايد. من بين الهواتف الذكية التي تدعمها هاتفي سامسونج Galaxy S III و Galaxy Note II وهواتف HTC One X و One S و One V، بالإضافة إلى الهواتف الحديثة من موتورولا.

من المفترض أن تكشف سامسونج المزيد من منتجاتها خلال الأيام القادمة ضمن معرض CES 2013.

عن الكاتب

عدد المقالات : 861

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى