انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » سامسونج تحذر مستخدمي تلفازها: نتنصت عليكم

سامسونج تحذر مستخدمي تلفازها: نتنصت عليكم

e9960182-cb6d-49e0-af3a-e5e845cbe98d

 

أثارت سياسة الخصوصية المتعلقة بتليفزيونات سامسونج الذكية قلق مستخدمين حول العالم، بعدما سلطت مواقع تقنية الضوء على فقرات معينة توضح إمكانية قيام الشركة بتسجيل محادثات المستخدم بدون علمه وإرسالها لطرف ثالث.

وكان موقع “ذا دايلي بييست” أول من حذر من فقرة معينة في كتيب سياسة الخصوصية لتليفزيونات “سمارت تي.في” التي تنتجها سامسونج، وتحديدا في القسم الخاص بخاصية “التعرف على الأصوات” (Voice Recognition).

وتقول الفقرة: “أثناء استخدامك لخاصية التعرف على الأصوات يجب توخي الحذر من أن يتضمن كلامك أي معلومات شخصية أو حساسة، فقد تكون تلك المعلومات من بين البيانات التي سيتم تسجيلها وإرسالها إلى طرف ثالث”.

كما توضح الفقرة كيفية إيقاف هذه الخاصية، “يمكنك إيقاف جمع البيانات عبر خاصية التعرف على الأصوات، في أي وقت عبر قائمة إعدادات (Settings)، وقد يمنعك هذا الأمر من التمتع بجميع قدرات خاصية، التعرف على الأصوات”.

وتعمل خاصية “التعرف على الأصوات” في أغلب الأحيان كبديل سهل لوحدة التحكم عن بعد “ريموت كنترول”، وقد أوضحت سامسونج أن مراقبتها لمحادثات المستخدمين تهدف أساسا إلى تحسين مستوى الخاصية وتطوير المنتجات المستقبلية.

وواصلت سامسونج بث الرعب في قلوب مستخدميها، ولم تفصح عن هوية “الطرف الثالث” الذي ترسل له بيانات مستخدميها.

كما أكدت في الكتيب نفسه أنها غير مسئولة عن سياسات مزودي الخدمات “برجاء الانتباه أنك عندما تقوم باستخدام أحد التطبيقات أو مشاهدة أحد الفيديوهات التي يقدمها طرف ثالث، فإن هذا الطرف الذي يزودك بالخدمة قد يجمع أو يحصل على معلومات حول تلفازك والعملية المطلوبة وكيفية استخدامك للخدمة”.

وتابعت قائلة: “سامسونج غير مسئولة عن سياسات الخصوصية الخاصة بتلك الأطراف أو اجراءاتهم الأمنية، عليك أن تكون حذرا، وعليك أن تتعرف على سياسات الخصوصية لديهم”.

وأوضح أحد متحدثي سامسونج في تصريحات صحفية أن الشركة ملتزمة تماما بمعايير وممارسات حماية خصوصية المستخدم، ومنها تشفير البيانات، بشكل يحمي بياناتهم الشخصية ويمنع أي تجميع أو استخدام غير مصرح لهذه البيانات.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى