انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » رفض دعوى “آبل” ضد” سامسونج” بشأن الكمبيوتر اللوحى

رفض دعوى “آبل” ضد” سامسونج” بشأن الكمبيوتر اللوحى

 

سان فرانسيسكو – د ب ا

رفضت قاضية أميركية طلب شركة “آبل” الأميركية لاستصدار إنذار قضائي أولي يمنع شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية من بيع أجهزتها من الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي “جالاكسي”.
ذكرت وكالة أنباء “بلومبيرج” الاقتصادية الأميركية أن الحكم الذي عزز سهم شركة الاليكترونيات الكورية الجنوبية جاء عقب قرار مشابه صدر في استراليا حيث سعت “أبل” أيضا لمنع طرح منتجات “سامسونج” على أساس انتهاك براءات الاختراع. من المقرر أن يتم رفع الحظر الاسترالي على بيع الكمبيوتر اللوحي “جالاكسي” في وقت لاحق من هذا الأسبوع انتظارا لمحاكمة كاملة بشأن انتهاك براءات الاختراع.

طرحت “سامسونج” بالفعل نسخة جديدة من الجهاز اللوحي في ألمانيا للتحايل على حكم صدر ضده هناك، وذلك في حرب عالمية حول براءات الاختراع بين الشركتين إذ تقول “أبل” إن “سامسونج” نسخت التكنولوجيا الخاصة بها وواجهة المستخدم بأجهزتها اللوحية وهواتفها الذكية.

ومع ذلك، حكمت قاضية المحكمة الابتدائية في كاليفورينا جودي كوه بدعم وجود أدلة كافية تلبي مطالب إصدار إنذار قضائي أولي بما يعني أن “سامسونج” سيكون بمقدورها مواصلة بيع منتجاتها بينما تواصل “أبل” قضيتها في صراع من المرجح أن يكون معركة قضائية ممتدة. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في يوليو من العام القادم.

وصفت القاضية الانذار القضائي الأولي بأنه “علاج رائع”، وقالت إنها غير مقتنعة بأن “أبل” ستستطيع أن تثبت أنها سوف تتكبد ضررا جسيما لا يمكن إصلاحه من دون مثل هذا الحكم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى