انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » رسمياً “مايكروسوفت” تطلق تطبيقها الجديد “SmartGlass”

رسمياً “مايكروسوفت” تطلق تطبيقها الجديد “SmartGlass”

أطلقت رائدة البرمجيات “مايكروسوفت” رسمياً تطبيقها الجديد “SmartGlass” الذي أصبح متاحاً لمنصة جوجل الشهيرة “أندرويد”، والمتوافر حالياً للتحميل داخل متجر تطبيقاتها الشهير “جوجل بلاي”.

وتهدف هذه التقنية الجديدة المشابهة بتقنية “إير بلاي Air Play” الخاصة بشركة آبل، إلى ربط أجهزة “إكس بوكس 360-كينيكيت” بأجهزة التلفاز والحواسيب الدفترية المحمولة والهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية معاً، وإمكانية بث المحتوى لاسلكياً على مختلف الأجهزة ومزامنتها واستكمالها في أي وقت.

وبذلك تمنح مستخدمي أجهزة أندوريد النقالة التفاعل مع جهاز ألعاب مايكروسوفت ومشاركة أفلام وألعاب الفيديو عبر مختلف الأجهزة، وإمكانية تصفح الشبكة العنكبوتية على جهاز “إكس بوكس 360” عبر لوحة مفاتيح الجهاز النقال سواء حاسب لوحي أو هاتف ذكي مع خاصية التكبير والتصغير.

كما تسمح باستخدام الجهاز النقال كجهاز تحكم عن بُعد، وتتيح التفاعل مع المحتوى والتحكم فيه عن بعد مثل تصفح قائمة إكس بوكس الخاصة بالمستخدم، والتنقل بين التطبيقات والبحث عن ملفات الموسيقى والفيديو وإمكانية إيقافها وإعادة تشغيلها مرة أخرى أو شراء محتوى جديد من الهاتف مباشرة.

ولم تقتصر مميزات التطبيق على ذلك فحسب، بل بإمكانه تقديم معلومات إضافية عن المحتوى المراد مشاهدته على جهاز “إكس بوكس 360”.

وبفضل تقنية “سمارت غلاس” اللاسلكية أصبح بإمكان المستخدم بدء مشاهدة فيلم أو مبارة ما على الهاتف أو اللوحي، ثم إيقافها في أي لحظة وإرسالها إلى التلفزيون واستكمالها لاحقاً عند العودة للمنزل ومتابعتها على شاشة التلفاز الموصولة بالجهاز أو العكس.

بالإضافة إلى خصائصه الاجتماعية وإمكانية التفاعل مع الأصدقاء الآخرين وتبادل المحتوى.

وهذا التطبيق متاح حالياً للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام التشغيل “أندرويد”، بدءاً من نسخة “آيس كريم ساندويتش-أندرويد 4.0” وما فوقها.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى