انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » راوتر جديد ضد التجسس و الاختراق “Cyborg Unplug”

راوتر جديد ضد التجسس و الاختراق “Cyborg Unplug”

 

تشكل التكنولوجيا و تطور التقنيات قلقًا للمستخدم؛ إذ توجد طرق وأدوات للتجسس على الأجهزة التقنية، سواء عبر الميكروفونات المخبأة، أو نظارة غوغل، أو طائرات بدون طيار. فيشعر المستخدم بعدم الأمان، وانطلاقًا من الحاجة للخصوصية قامت شركة بابتكار راوتر “جهاز توجيه الموجة” له القدرة على تحديد أجهزة المراقبة، ومنعها من اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدم.
4_34
يوجد لكل جهاز لا سلكي معرّف خاص “توقيعات” يتطابق مع المصنع. ويتم بث هذه التوقيعات عبر الأجهزة اللاسلكية “الوايرلس”، التي تساعد على الاتصال، واستخدام الشبكات اللاسلكية. يعمل راوتر “Cyborg Unplug” على استشعار هذه التوقيعات، ويبحث عن الأجهزة التي اختار صاحبها أن يتم حجبها عن أجهزة المراقبة الموجودة.

وإن تم اكتشاف الجهاز المحظور يتم تشغيل إنذار. وإن اتصلت أي من أجهزة المراقبة إلى الشبكة، يرسل الراوتر إشارات لقطع الاتصال، وحجبها عن الشبكة. ويمكن تحديد اختيار وصول التنبيهة إما بصوت أو إضاءة. وقد تم تصميم هذا الراوتر ليكون مناسبًا للأماكن التي توجد فيها تجمعات، مثل: المطاعم، والمكاتب، والمدارس والتي غالبًا ما تزودها شبكة مفتوحة.

يمنح الراوتر المستخدم القدرة على تحديد الأجهزة المسموح باتصالها في الشبكة، وتحديد الأخرى غير المرغوب بها حسب نوعها. فمثلًا يحق لصاحب هذه الراوتر أن يحدد اتصال الهواتف الذكية إلى الشبكة، وحظر نظارات غوغل. ويصل ثمن الراوتر 100$، وسيبدأ تسويقه في أوروبا، والولايات المتحدة، ليتم تسويقه فيما بعد إلى أماكن أخرى.

المصدر
PluguNPlug
AbuNawaf

عن الكاتب

عدد المقالات : 847

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى