انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “خرائط جوجل” تعود إلى هواتف “آي فون” بعد فشل خدمة “آبل”

“خرائط جوجل” تعود إلى هواتف “آي فون” بعد فشل خدمة “آبل”

عادت خدمة الملاحة الخاصة بشركة “جوجل” إلى هواتف “آي فون” بعد أشهر من فشل خدمة الخرائط التي طورتها شركة “آبل” ودفعت إلى شكوى المستخدمين وإقالة أحد مسؤولي الشركة واعتذار رسمي من رئيسها التنفيذي.

وقالت “جوجل” على المدونة الإلكترونية إن برنامج “خرائط جوجل” سيكون موائما لجميع أجهزة “آي فون” و”آي بود تاتش” التي تستخدم نظام التشغيل “آي.او.اس1.5” أو أحدث منه.

وكانت “آبل” أطلقت خدمتها الملاحية في أوائل سبتمبر/أيلول الماضي واستغنت عن خدمة “خرائط جوجل” عندما أصدرت “آي فون 5” ونظام التشغيل “آي.او.اس 6” وهو تحديث لتطبيقات هواتفها المحمولة.

وشكا المستخدمون من أن خدمة “خرائط آبل” الجديدة التي ترتكز على بيانات شركة “توم توم” الهولندية لمعدات الملاحة والخرائط الرقمية تحتوي على أخطاء وتفتقر الى بعض المزايا التي حققت بفضلها “خرائط جوجل” شهرة واسعة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول طلبت الشركة من سكوت فورستال الذي ساعد مؤسس “آبل” الراحل ستيف جونز لفترة طويلة تقديم استقالته لأسباب منها رفضه تحمل مسؤولية عيوب برنامج الخرائط.

وقدمت “خرائط آبل” رؤية ثلاثية الأبعاد للمدن الرئيسية إلا أنها لم توفر رسما لاتجاهات النقل وتضمنت معلومات محدودة عن المرور فضلا عن بعض الأخطاء الواضحة مثل وضع إحدى المدن في وسط المحيط.

ودفع ذلك تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” الى الاعتذار للعملاء المستائين من الخدمة وأرشدهم الى استعمال خدمات منافسة بدلا منها مثل “خرائط جوجل”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى