انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » خدمة صوتية منافسة لـ”سيري” تطرحها “إل جي”

خدمة صوتية منافسة لـ”سيري” تطرحها “إل جي”

أزاحت شركة “إل جي” الكورية الستار عن خدمة صوتية افتراضية جديدة، أطلقت عليها اسم “Quick-Voice” تتيح للمستخدمين التحكم في هواتف “إل جي” الذكية عن طريق الأوامر الصوتية، تهدف بذلك الدخول في منافسة مع كل من خدمة “سيري” المساعد الصوتي الشخصي الخاص بشركة “آبل” الموجودة داخل هاتفها الذكي “آي فون 4 إس” وقريبا داخل جهازها اللوحي “آي باد”، وكذلك خدمة سامسونج للأوامر الصوتية “S-Voice” الموجودة داخل هاتفها الجديد “جالاكسي إس 3”.

ووفقا لشركة “إل جي” فسوف تدمج خدمتها الصوتية الجديدة “Quick-Voice” داخل طرازات مختارة من سلسلة هواتفها الذكية الشهيرة باسم “أوبتيموس”، ضمن تحديث ستطلقه بنهاية الشهر الجاري لهاتفها الذكي “Optimus Vu” يعقبه هاتف “Optimus LTE 2” في الثاني من يونيو/ تموز المقبل داخل كوريا الجنوبية أولا، ومن ثم إطلاقه في وقت لاحق لباقي دول العالم، لكنها لم تفصح عن الموعد المحدد بعد.

وحسب مطوري الخدمة داخل الشركة، فإن خدمة “كويك فويس” الجديدة ستدعم في بادئ الأمر قرابة 11 تطبيقاً، من بينها تطبيق “الهاتف-Phone” لدعم المكالمات الهاتفية، و”البريد الإلكتروني-E-mail” لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وكذلك الرسائل النصية، و”دفتر العناوين-Address book”، و”المنبه-alarm clock”، و”التقويم-Calender”، بالإضافة إلى ذلك ستتيح الخدمة للمستخدمين إمكانية البحث عن خدمة الخرائط وأسعار الأسهم وحالة الطقس داخل الشبكة العنكبوتية.

تأتي هذه الخطوة من قبل شركة “إلي جي” عقب إعلان شركة آبل عن خدمة “سيري” داخل النسخة القادمة من نظام تشغليها “آي أو إس 6” سوف تدعم اللغة الكورية، حيث إن خدمة آبل الصوتية داخل “آي فو 4 إس” تدعم الآن اللغة الإنجليزية فقط. بالإضافة إلى تعزيز مكانتها تحسباً من سحب منافستها الكورية “سامسونج” البساط من أسلفها وفرض هيمنتها داخل كوريا الجنوبية بعد دمج خدمتها الصوتية “إس فويس” داخل هاتفها الذكي الجديد.

في سياق متصل من المتوقع أن يطلق عملاق البحث على شبكة الإنترنت “جوجل” مشروعه الذي يعمل عليه منذ فترة المعروف باسم “ماجيل-Majel” بحلول نهاية العام الجاري، كمساعد جوجل الصوتي. ووفقا لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، قررت شركة “جوجل” تسريع الانتهاء من إعداد خدمتها الصوتية وإطلاقها على الفور بنهاية عام 2012 ودمجها داخل هواتف “أندرويد”، بعدما كشفت آبل في مؤتمرها للمطورين عن التحديثات الجديدة التي تم إضافتها لخدمتها “سيري”.

ووفقا للصحيفة، فإنه من المتوقع أن تزيج جوجل الستار عن مزايا “Majel” لأول مرة خلال مؤتمرها للمطورين “Google I/O” الذي سينعقد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

عن الكاتب

عدد المقالات : 149

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى