انت هنا : الرئيسية » برامج و أنظمة » حربا قانونية تخوضها أبل ضد أنظمة أندرويد

حربا قانونية تخوضها أبل ضد أنظمة أندرويد

 

رغم خسارتها للعديد من الدعاوى القضائية ضد منافستها الأبرز سامسونج وعدد من الشركات المنتجة لهواتف تعمل بأنظمة أندرويد، فإن عملاق صناعة الإليكترونيات فى العالم “آبل” مازالت تخوض حربا قانونية طويلة ضد تلك الأنظمة، حيث رفعت الشركة الأمريكية دعوى قضائية ضد جوجل فى محكمة أمريكية، لوقف بيع هاتف “جالاكسى نيكسوس”، حيث تقول الشركة الأمريكية إنه ينتهك أربع براءات اختراع تعود لها.

وتتعلق براءات الاختراع بكل من ميزة “سيرى” للبحث الصوتى، وميزة “النقر على البيانات”، والتى تسمح على سبيل المثال بفتح تطبيق البريد الإلكترونى عند النقر على وصلة تشير إلى عنوان بريدى، والإكمال التلقائى للكلمات عند البحث، والسحب لفتح قفل الشاشة.

وقال مدير التسويق بشركة سامسونج مصر هينسو البيرت كيم، لـ “اليوم السابع” فى وقت سابق، إنه لا توجد قضية واحدة أثنت سامسونج عن إنتاج وتقديم تقنياتها وأجهزتها المتطورة، وأضاف أن “قضايانا مع آبل أخذت شهرة واسعة كونها شركة عالمية حيث توجد عشرات القضايا المرفوعة من عدد من الشركات ضدنا إلى جانب شركة آبل، ولم تثنى الشركة عن تطوير منتجاتها حتى احتلت المركز الأول عالميا من حيث المبيعات”.
وكانت آبل قد خسرت أواخر العام الماضى دعوى قضائية ضد سامسونج فى أستراليا لمنع بيع أجهزة جلاكسى تاب 10.1″،كما خسرت الشهر الماضى دعوى فى ألمانيا ضد سامسونج أيضا حول نفس الجهاز، لكنها كانت تتعلق ببراءة اختراع حول تقنية اللمس الموجودة فى شاشة الجهاز.

ومازالت آبل أيضا تخوض معارك قانونية ضد كل من “إتش تى سى” و”موتورولا”، حيث تعتبر آبل منتج أندرويد تقليد للتقنيات للمنتجات فى أجهزتها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى