انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » جوجل تكشف عن أول جهاز لوحي خاص بها

جوجل تكشف عن أول جهاز لوحي خاص بها

تستعد شركة “جوجل” للكشف رسمياً عن أول جهاز لوحي خاص بها، ضمن العلامة التجارية الشهيرة “نيكسوس”، بالتعاون مع شركة “آسوس” التايوانية من حيث التصميم وتزويده بالأجهزة، وذلك خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين “Google I/O”، الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 27-29 من شهر يونيو/حزيران الجاري بمدينة “سان فرانسيسكو”.

ووفقاً لموقع “Gizmodo.com.au” الأسترالي نقلاً عن مصادر مطلعة داخل جوجل، فإن الجهاز الذي يحمل اسم “Nexus 7” سيأتي بشاشة عرض قياسها بالطبع 7 بوصة من نوع “IPS”، وبدرجة وضوح تبلغ 1280×800 بيكسل، وبزاوية مشاهدة 178 درجة.

ومن حيث المواصفات التقنية الداخلية، فيعتمد الجهاز على معالج “تيغرا 3” رباعي النواة المقدم من شركة “نيفيديا” بسرعة 1.3 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات “جي فورس-12 Core”، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة قدرها 1 غيغابايت. أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فلاش، فهناك خياران إما بسعة 8 غيغابايت، أو 16 غيغابايت، فيما لم يتم الإفصاح عما إذا كان الجهاز يحتوي على منفذ خاص ببطاقة ذاكرة خارجية أم لا.

ومن حيث التصوير فاللوحي مزود بكاميرا أمامية فقط دقتها 1.2 ميغابيكسل لدعم مكالمات الفيديو، لكنه غير مزود بكاميرا خلفية. ويستمر العمل ببطارية الجهاز حتى 9 ساعات كحد أقصى، ومن المواصفات الأخرى أنه مزود برقاقة “NFC”، إلا أنه من حيث الاتصال بشبكة الإنترنت فيدعم الجهاز تقنية “الواي فاي” اللاسلكية فحسب، ويفتقر إلى شبكات الجيل الثالث “3G”.

ومن المتوقع أن يعمل اللوحي ضمن بيئة نظام التشغيل الذي يحمل الاسم الرمزي “Jelly Bean”، والذي من المنتظر أن تزيح جوجل أيضا الستار عنه، لكن لم يتضح بعد عما إذا كان هذا الإصدار سيأتي برقم “أندرويد4.1” أم “أندرويد 5.0″، وهو النظام القادم بعد الإصدار “أندرويد 4.0” الشهير بالاسم الرمزي “آيس كريم ساندويتش”.

وتخطط شركة جوجل لطرح أول جهاز لوحي خاص بها الذي صُمم ليكون منخفض التكلفة، بسعر 199 دولارا أمريكيا للنسخة ذي سعة تخزينية قدرها 8 غيغابايت، بينما يبلغ سعر النسخة ذات سعة تخزينية 16 غيغابايت 249 دولارا أمريكيا، وسيتم توافره بالأسواق خلال شهر يوليو/تموز القادم للعام الجاري.

وعلى ما يبدو من سعر النسخة ذي السعة التخزينية 8 غيغابايت، أن شركة “جوجل” تسعى لمنافسة شركة “أمازون” بجهازها اللوحي المعروف باسم “كيندل فاير”، إلا أن شركة أمازون سبقتها وقامت بتخفيض سعر جهازها 50 دولارا أمريكيا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 847

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى