انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » جوجل تطلق لوحي جديد “Manta” ينافس “آيباد 3”

جوجل تطلق لوحي جديد “Manta” ينافس “آيباد 3”

 

تتأهب المؤسسة المعلوماتية “جوجل” بالتعاون مع رائدة التكنولوجيا الكورية “سامسونغ” للكشف عن جهازهما اللوحي الجديد “نيكسوس 10” خلال حدث جوجل المقرر انعقاده في 29 الشهر الجاري بمدينة نيويورك الأمريكية، وذلك وفقاً للموقع الإلكتروني “The Next Web” نقلاً عن مصادر مقربة من الشركتين.

وحسب المصادر، فإن الجهاز سيحمل الاسم الرمزي “Manta” وسيكون بشاشة قطرها 10 بوصات وبدقة وضوح عالية تضاهي دقة تقنية “ريتينا” تبلغ 1600×2560 بيكسل.

وتستهدف الشركتان الهيمنة على السوق من خلال جهازهما المنافس القوي لجهاز آبل اللوحي الأخير “آيباد 3″، من حيث كثافة البيكسلات، حيث تبلغ 3000 للبوصة المربعة الواحدة بالنسبة لجهاز “Manta” يقابله 264 ppi لجهاز “آيباد”، أي أن لوحي جوجل أعلى من حيث كثافة البيكسلات.

ليس ذلك فحسب، بل سيكون مثبتاً مسبقاً بالنسخة القادمة من نظام تشغلها الشهير “آندرويد 4.2” أو “Key Lime Pie”، الذي ستعلن عنه الشركة أيضاً ضمن فعاليتها الخاصة، والقادم بتحديثات جديدة، أبرزها “Google Play Widget”، وإدارة المحتوى الرقمي بشكل أفضل، ميزة مشاركة الجهاز “أي تعدد المستخدمين”، والتي تسمح بالتعامل مع حسابات متعددة على جهاز واحد مع إمكانية تبديل الواجهة، بجانب ميزة استعراض الصور البانورامية أفقياً ورأسياً على الشاشة.

ومن المتوقع أن تعلن جوجل أيضاً في نفس الحدث عن النسخة الأحدث من جهازها اللوحي السابق “نيكسوس 7” الداعم لشبكات الجيل الثالث المطورة “HSPA+ 3G” وبسعة تخزين أعلى 32 غيغابايت، ذلك المتاح حالياً بإصدارين فقط من حيث السعة التخزينية 8 و16 غيغابايت إلى جانب الكشف عن الهاتف الذكي المشترك بينها وبين شركة “إل جي”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى