انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » جوجل تطلق تطبيق “يوتيوب” رسمياً على أجهزة آبل النقالة

جوجل تطلق تطبيق “يوتيوب” رسمياً على أجهزة آبل النقالة

أطلقت مؤسسة “جوجل” رسمياً تطبيق “يوتيوب” لمشاركة الفيديو لهاتف آبل الذكي “آي فون” وكذلك جهاز “آي بود تاتش” وهو متاح حالياً للتحميل مجاناً داخل متجر التطبيقات الخاصة بشركة آبل “آب ستور”، فيما تستعد الشركة حالياً لتحضير نسخة خاصة لجهاز آبل اللوحي “آي باد”، ومن المتوقع إتاحتها في غضون شهور قليلة.

تأتي هذه الخطوة من قبل عملاق البحث على الشبكة العنكبوتية قبل إعلان آبل رسمياً عن النسخة الجديدة من هاتفها الذكي بيوم واحد، كرد فعل إيجابي على قرار “آبل” الشهر الماضي خلو النسخة التجريبية لنظام تشغيلها القادم “آي أو إس6” من تطبيق “يوتيوب”، باعتباره أحد أهم تطبيقات نظام آبل النقال منذ إطلاق نسخته الأولى لـ “آي فون” عام 2007، وأكدت آبل وقتها على انتهاء ترخيص التطبيق، لذا تم حذفه.

تأتي النسخة الجديدة من التطبيق بمواصفات قياسية وتتمتع بالعديد من المزايا المحسنة لمنح المستخدم تجربة مشاهدة أفضل، من ضمنها تسهيل طريقة الاشتراكات في دليل قنوات يوتيوب، مع تحسين في وظائف البحث مدمج بها ميزة الإكمال التلقائي التي من شأنها إعطاء اقتراحات أثناء الكتابة.

بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو المفضلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “فيسبوك” و”جوجل بلس” وكذلك “تويتر”، وأيضا عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة “SMS”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 149

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى