انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » جوجل تطلق تطبيقتها رسمياً لبريدها الإلكتروني يعمل على “آي فون” و”آي باد”

جوجل تطلق تطبيقتها رسمياً لبريدها الإلكتروني يعمل على “آي فون” و”آي باد”

الحرب الشرسة الدائرة بين العملاقين الأمريكيين في عالم الهواتف الذكية آبل وجوجل، لم تحل دون قيام جوجل بإطلاق تطبيق خاص لمستخدمي آبل، وموافقة الأخيرة على إتاحته في متجر “آي تيونز”، نقلاً عن الموقع الإلكتروني لمجلة “بي سي”.

فقد وافقت شركة آبل اليوم الأربعاء على إتاحة تطبيق رسمي للبريد الإلكتروني لجوجل، والمعروف باسم “جي ميل”.

والتطبيق مخصص للاستخدام على هاتف آبل الشهير “آي فون”، وجهازها اللوحي الأشهر “آي باد”.

ويمنح التطبيق مستخدمي نظام تشغيل آبل “أي أو أس” خبرة في التعامل مع البريد الإلكتروني لجوجل، مماثلة لخبرة مستخدمي الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” الخاص بشركة جوجل.

وقام البعض بتحميل التطبيق، وقالوا إنه يتسم بالسرعة، حيث يمكن استخدام خاصية المسح بالأصابع، يميناً للولوج إلى الأقسام المختلفة والملفات المتنوعة داخل البريد الإلكتروني مثل صندوق الرسائل والرسائل المميزة بنجمة ومسودات الرسائل والرسائل المحذوفة وغيرها.

ويتيح التطبيق سرعة قراءة الرسائل، ووضعها في ملف خاص أو تمييزها أو حذف الملفات وغيرها من خلال إضافة علامات إلى مربعات الاختيار الخاصة بكل رسالة.

وتتسم عملية الرد على الرسائل بسهولة بالغة، وكذلك القدرة إلى إضافة مرفقات مثل الصور أو حفظ مسودات لرسائل.

ولكن يعيب التطبيق عدم إمكانية إدارة عدة حسابات في “جي ميل”، بعكس التطبيق العامل على نظام “أندرويد”، والذي يتيح إدارة عدة صناديق بريد في وقت واحد.

وقد قامت شركة جوجل بسحب التطبيق، عقب إتاحته، لفترة مؤقتة من متجر “آي تيونز” لمعالجة خطأ تقني، وستعيد إطلاقه عقب إصلاح الخلل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى