انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » جوجل تخسر 22 مليار دولار بسبب رسالة إلكترونية

جوجل تخسر 22 مليار دولار بسبب رسالة إلكترونية


حملت شركة قوقل مسؤولية هبوط أسهمها في السوق المالية بنسبة كبيرة يوم الإعلان عن نتائجها المالية لشركة R.R. Donnelley المسؤولة عن نشر تلك القوائم وذلك لتسريبها قبل وقتها وبشكل غير مصرح به.

وأرسل الناشر المالي إلى هيئة تنظيم السوق مسودة النتائج المالية بالبريد الإلكتروني بدون تصريح من شركة قوقل، وبعد نشرها هبط سهم قوقل بأكثر من 9% من قيمة الشركة لتلحق بها خسائر حوالي 22 مليار دولار نتيجة الأرباح المعلنة والتي كانت أدنى من توقعات المستثمرين.

وهبط سهم قوقل من 758 دولار في يوم 18 أكتوبر إلى 672 دولار في اليوم التالي بعد إعادة التداول حيث تم إيقافه عند سعر 687 دولار.

وجاءت أرباح قوقل 2.18 مليار دولار وهو أقل بـ 20% من نفس الفترة للعام السابق, وبلغت حصة السهم من الأرباح 9.93 دولار بعد إستبعاد بعض البنود. وهو أقل من المتوسط المتوقع لربح كل سهم EPS. كما بلغت مبيعات الشركة 11.3 مليار دولار.

و طلبت قوقل من هيئة تنظيم السوق المالية وقف التداول على السهم بعد إكتشاف عملية التسريب، مما أثار حالة من الفوضى والتشويش لدى المستثمرين. وبعدها عاد السهم للتداول وأعلنت الشركة القائمة الرسمية للأرباح والتي كانت مماثلة للمسربة.

وتأثر سهم R.R. Donnelley أيضاً وهبط 1% بعد أن أعلنت الشركة بدءها في تحقيقات لمعرفة من تسبب بنشر النتائج قبل موعدها. وهو الإجراء الذي عادة ما ينذر بنتائج مبشرة وليس تراجع في الأرباح.
المصدر

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى