انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » جوجل تحصل على براءة إختراع “قفازات ذكية؟”

جوجل تحصل على براءة إختراع “قفازات ذكية؟”


لا تستغرب العنوان ولا تستغرب حتى الفكرة، فالتقنية وجوجل يذهبان بعيدًا عن كل ما نفكّر فيه.. فبعد إعلان جوجل عن مشروع نظارة جوجل، والفكرة التي تقدمها تلك التقنية أصبح بإمكاننا القول بأننا أقرب من أي وقت مضى لأن تصبح أفلام الخيال العلمي، حقيقة نعيشها يومنا هذا.. وكل يوم عن الآخر تزيد إختراعات جوجل تحديدًا، فاليوم هي تحصل على براءة إختراع لقفازات ذكية (Smart Gloves)!

فتقول جوجل، “تستطيع أن ترى من خلال يديك!” وهي أصبحت أقرب من الواقع.. فهذه البراءة الآن  قد تمت الموافقة عليها وأصبحت من ملك جوجل، وهذا يعني أننا قد نراها العام المقبل إن كانت التوقعات صحيحة.. حيث أنّ هناك إحتمالية أن تكون هذه التقنية الجديدة أحد اكسسوارات نظارة جوجل.. وبهذا تكون النظارة مع القفازات يجعلانك كما لو أنك توم كروز في فلم (Minority Report) !

أحد السيناروهات المتوقع لهذه القفازات الذكية إن كان لها علاقة مباشرة مع النظارة، هو أنّك تتفاعل مع كل شيء من حولك سواءً بالنظر إليها أ ولمسها أو الإشارة إليها.. فتستطيع أن تشير بيدك إلى جسم معين لتقوم النظارة بالبحث عنه وإعطائك معلومات حول ذلك.. كما أنّه من الممكن أن تشير إلى منظرٍ معين ومن ثمّ تقوم الكاميرا بالتقريب إليه..

لا أعلم إلى أي مدى قد تكون مفيدة هذه التقنية في حياتنا اليومية.. وهل ستكون حاجة أم مجرد ترفيه لا أكثر أو أقل! صحيح أنّ الأمر يبدو رائعًا ولكن كيف تتصور أن تقوم جوجل بإنتاج هذه التقنية سواءً النظارة أو القفازات وتجعلها حاجة في يد معظم البشر؟

المصدر
من هنا

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى