انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » “جوجل بلس” يسمح لمشتركيه باستخدام أسماء مستعارة

“جوجل بلس” يسمح لمشتركيه باستخدام أسماء مستعارة

 

بعد مرور قرابة سبعة أشهر على إطلاق الشبكة الاجتماعية الخاصة بشركة جوجل والمعروفة باسم “جوجل بلس”، تسمح الشركة حالياً لمستخدميها باستخدام الأسماء المستعارة داخل الشبكة من خلال “Nickname” وليس عن طريق “Pseudonym”، حيث أن الأخيرة مازالت غير مسموح بها.

ويُشار إلى أن شبكة “جوجل بلس” قررت في السابق منع التسجيل أو استخدام شبكتها الاجتماعية بأسماء مستعارة، بسبب تعرضها للعديد من الانتقادات تتعلق بسياسة الأسماء المتداولة، وقامت بالتصدي لهذه المشكلة بتعليق عدد من حسابات المستخدمين، وذلك بسبب استخدامهم أسماء مستعارة بدلاً من أسمائهم الحقيقية.

وفي مدونة “Bradley Horowitz” ذكر نائب رئيس الإنتاج بشركة “جوجل” والمسؤول عن خدمة “جوجل بلس” أن الشركة ستطلق خلال الأسبوع القادم ميزة جديدة داخل شبكتها الاجتماعية تتيح للمستخدمين استخدام أسماء مستعارة بجانب أسمائهم الحقيقية، حيث إن التسجيل بالاسم المستعار أو ما يعرف “Pseudonym” بمفرده فقط غير مسموح على الإطلاق داخل الشبكة، فالشرط الأساسي لاستخدام اسم بديل هو وضعه بجانب الاسم الأصلي أو في وسطه، فيما عدا ذلك غير جائز.

وعن كيفية إضافة “Nickname” للملف الشخصي الخاص بالمستخدم، ينبغي عليه القيام بالتعديل في قسم الإعدادات، وذلك بالتسجيل أولاً في الملف التعريفي الخاص به، ثم النقر على “تحرير الملف-Edit Profile”، بعد ذلك الضغط على الاسم الخاص به، ثم النقر على “خيارات”، لإضافة الاسم المستعار وطريقة عرضه داخل الملف الشخصي به، ثم الحفظ.

يُذكر أن الشركة أقدمت على هذه الخطوة بناء على طلب العديد من المستخدمين البالغ نسبتهم 60 في المائة الراغبين في إضافة أسماء مستعارة للملف الشخصي الخاص بهم على شبكة “جوجل بلس”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى