انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » جهاز لوحي جديد من “جوجل”

جهاز لوحي جديد من “جوجل”

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، إيريك شميدت، عزم الشركة إطلاق جهاز لوحي خاص بها، وأكد أنه سيتم طرحه في غضون الأشهر الستة القادمة مزوداً بأفضل المعايير وأعلى مستويات الجودة.

وتروّج “جوجل” للأجهزة اللوحية المعتمدة فقط على نظام تشغيلها “أندرويد” طبقاً لشراكتها مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، فلم يحن الوقت الذي تنتج فيه شركة عملاقة مثل جوجل جهازاً لوحياً خاصاً بها.

وحسب التوقعات، فإن لوحي جوجل المقبل قد يكون مزوداً بأحدث نسخة من نظام التشغيل “أندرويد 4.0” المعروف بالاسم الرمزي “آيس كريم ساندويش”، بجانب دمجه بخدمة “Majel” المساعد الصوتي الشخصي لشركة جوجل والمنافس لخدمة “سيري” الخاصة بآبل.

ولم يفصح شميدت عما سيكون هذا اللوحي على غرار الهاتف الذكي “سامسونغ نيكساس” أم لا، لكن إلى الآن يُطلق عليه اسم “نيكساس تابليت”، حسب التوقعات.

ومع تخطيط شركة آبل بإصدار نسخة من “آي باد” صغير الحجم بشاشة قياسها 7.85 بوصة في خريف العام المقبل حسب وعود الراحل جوبز وتصريحاته في أكتوبر 2010 بنية إطلاق شركته لكمبيوتر لوحي بشاشة طولها 7 بوصات، وذلك على غرار النجاح الذي حققته شركة “أمازون” مع جهازها اللوحي “كيندل فاير” والذي حقق مبيعات للشركة منقطعة النظير بمعدل مليون نسخة أسبوعياً ولمدة ثلاثة أسابيع على التوالي، فإن العام المقبل سيشهد تنافساً محتدماً في سوق الأجهزة اللوحية بين الشركات الكبرى.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى