انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » جهازاً هجيناً يجمع بين “لوحي” و”نوتبوك” تطرحه “لينوفو” الصينية

جهازاً هجيناً يجمع بين “لوحي” و”نوتبوك” تطرحه “لينوفو” الصينية

أعلنت شركة “لينوفو” الصينية المتخصصة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية عن جهاز لوحي جديد أطلقت عليه اسم “IdeaTab S2 10”.

ويتسم هذا الجهاز بإمكانية تحويله من لوحي إلى “نوتبوك” متكامل أو “ميني لابتوب” خلال ثانية واحدة، وذلك بفضل تزويده بمنفذ يستوعب لوحة مفاتيح منفصلة يمكن توصيلها بالجهاز مزودة ببطارية داخلية، ليجمع خصائص ومواصفات جهازين داخل جهاز واحد، وبذلك تنوي “لينوفو” الدخول في منافسة مباشرة ومحتدمة مع شركة “آسوس” بطرازيها الاثنين من أجهزتها اللوحية وهما “إي باد ترانسفورمر” و”إي باد ترانسفورمر برايم”، اللذين يتميزان بنفس الخاصية.

ويأتي لوحي لينوفو الجديد بشاشة عرض تعمل باللمس قياسها 10 بوصة وبدرجة وضوح تبلغ (1280×800) بيكسل تدعم تقنية “IPS”.

وعن المواصفات التقنية للجهاز، فإنه يحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع “Snapdragon MSM 8960” مقدم من شركة “كوالكوم” بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية متوفرة بعدة سعات وتشمل (16 أو 32 أو 64 غيغابايت). ويعمل اللوحي بأحدث نسخة من نظام التشغيل “أندرويد 4.0” المعروف باسم “آيس كريم ساندويش”، مدعوم بواجهة مستخدم جديدة تعرف باسم “Mondrian” مقدمة من شركة لينوفو، وذلك بدلا من واجهتها الجديدة الأخرى المعروفة باسم “Lenovo Magic 3.0” والموجودة بالهاتف الذكي “لينوفو إس 2”.

كما يتضمن الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي “أتوفوكس” وفلاش LED، وأخرى أمامية ودقتها 1.3 ميغابيكسل. ومن ناحية الاتصال فالجهاز يدعم تقنية “الواي فاي” وشبكات الجيل الثالث، ومزود بعدة مآخذ وتشمل مأخذا خاصا بـ”ميكرو يو إس بي” ومنفذ خاص ببطاقة “ميكرو إس دي” وآخر لـ”ميكرو إتش دي إم أي”.

ويبلغ وزن الجهاز بدون قاعدة لوحة المفاتيح 498 غراما بينما تصل سماكته 8.4 مم، وبذلك فهو يعتبر واحدا من أخف وأنحف الأجهزة اللوحية ذو الشاشة 10 بوصة المتوفرة حاليا بالأسواق. ووفقا لشركة لينوفو، فيستمر العمل ببطارية الجهاز وبطارية لوحة المفاتيح معا حوالي 20 ساعة تقريبا، فيما يصل عمر بطارية الجهاز منفردة حوالي 10 ساعات متواصلة. وتحتوي بطارية لوحة المفاتيح على منفذين “USB 2.0″، ولوحة لمسية “تراكباد”، وقارئ للبطاقات “SDHC”.
وبجانب تطبيقات متجر “أندرويد” المتاحة لمستخدمي الجهاز، فبإمكانهم أيضا الوصول إلى تطبيقات “Lenovo App Shop” المثبتة مسبقا بالجهاز.

وسوف تطرح الشركة منتجها الجديد بمعرض “CES 2012″، بينما لم تفصح عن موعد طرحه بالأسواق أو حتى السعر، لكنها ستطرحه أولا بالسوق الصيني، تليها الأسواق على مستوى العالم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 864

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى