انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » جهازاً لوحياً جديدا بسعر 199.99 دولاراً فقط من شركة “كوبو”

جهازاً لوحياً جديدا بسعر 199.99 دولاراً فقط من شركة “كوبو”

أطلقت شركة “كوبو”-“Kobo”، الكندية المتخصصة في مجال أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، ومقرها “تورونتو”، جهازا لوحيا يحمل نفس اسم جهاز قارئ الكتب الإلكترونية الخاصة بالشركة وهو “Kobo Vox”، كمنافس لنظيره “كيندل فاير” المقدم من شركة “أمازون”، من حيث التشابه في السعر وحجم ودقة الشاشة.

بالنسبة للمواصفات التقنية الخاصة باللوحي “فوكس”، فيأتي بشاشة عرض متعددة اللمس قياسها 7 بوصة، بدرجة وضوح (1024×600) بيكسل مزودة بمواد مضادة للوهج والإنعكاسات لتقليل إجهاد العين، ويعمل بنظام تشغيل “أندرويد 2.3” المعروف باسم “خبز الزنجبيل” مع دعم لأكثر من 15 ألف تطبيق مجاني من متجر “أندرويد”.

وذلك بخلاف “كيندل فاير”، الذي يتسم بأنه يعمل بنسخة معدلة من نظام تشغيل “أندرويد”، حيث يسمح للمستخدمين بالدخول مباشرة إلى متجر تطبيقات أمازون وليس “أندرويد”.

ومزود بمعالج سعته 800 ميجاهيرتز من نوع “Freescale IMX51″، هذا المعالج يعتمد على رقاقة “ARM Cortex A8″، بينما “فاير” مزود بمعالج ثنائي النواة من “TI OMAP” بسعة واحد غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي لكلا الجهازين واحدة بسعة 512 ميجابايت.

أما الذاكرة الداخلية للتخزين الخاصة ب”فوكس” بسعة 8 غيغابايت قابلة للتوسع بواسطة فتحة خاصة ببطاقة “ميكرو إس دي” لدعم بطاقات ذاكرة تصل سعتها إلى 32 غيغابايت لتحميل أكثر من 5000 كتاب، بينما “فاير مزود بذاكرة تخزينية 8 غيغابايت فقط. وكلا الجهازين مزودان بمنفذ “ميكرو يو إس بي”.

ويعتمد فوكس على تقنية الواي فاي (802.11b/g/n) لإمكانية الإتصال ولكنه لايدعم شبكات الجيل الثالث “3G”، ومخرج لسماعة رأس جاك 3.5 مم ومكبرات صوت.

ويبلغ وزنه 402.5 غرام، بينما “فاير” 412.8 غراما، ويتميز الجهاز كأي لوحي بعدد من الوظائف من قراءة الكتب، ومشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت، والإستمتاع بالألعاب والموسيقى. كما يتيح المستخدمين فتح صفحة الكتاب الإلكتروني بتنسيق “EPUB”.

وإمكانية الدخول على متجر كوبو العالمية للكتب الإلكترونية الذي يضم أكثر من 2.5 مليون كتاب. ويستمر العمل ببطارية الجهاز لسبع ساعات، في حين “فاير” ثمانية ساعات.

بالإضافة إلى أنه مدمج بالجهاز تطبيق “Kobo Reading Life”، من شأنه جمع القراءات الخاصة بالمستخدم وعمل إحصائيات عنها وعرضها في جدول زمني خاص به، وبإتصاله بالفيسبوك يمكنه دعوة الأصدقاء لمشاركته في قراءاته وإمكانية إنشاء نوادي للكتب بينهم، فهي أشبة بشبكة إجتماعية.

فضلا عن أنه مزود بميزة خاصة بالشركة تعرف باسم “Kobo Puls”، وهو عبارة عن تطبيق يسمح للقراء بالتعليق على كل صفحة في الكتاب، حيث يظهر في أسفل كل صفحة دائرة مضيئة لكتابة أي تعليق ومشاركته مع الآخرين وتبادل الأفكار مع الأصدقاء والدخول في مناقشات حول الكتاب.

ويتمتع “فوكس” بأنه سيتوفر بأربعة ألوان جذابة وتشمل الأسود والوردي والأزرق الثلجي والأخضر المصفر من حيث الإطار الخارجي المحاط بجوانب الجهاز والمصنوع من البلاستيك، وذلك عكس “كيندل فاير” المتوفر باللون الأسود فقط.

ولعل الفرصة الوحيدة التي ستسنح للوحي “فوكس” للدخول في منافسة شرسة مع “كيندل فاير”، لكنها في الوقت الحالي فقط، أن فوكس سيتاح في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في 28 من الشهر الجاري بسعر 199 دولارا أمريكيا، أي قبل قدوم “كيندل فاير” بحوالي أسبوعين والمقرر طرحه في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع طرح اللوحي “فوكس” بالأسواق العالمية الأخرى في وقت لاحق من الشهر المقبل، لكن لم يُحدد بعد.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى