انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » تيم كوك يعترف عن نية أبل بإطلاق فئات جديدة من الاجهزة

تيم كوك يعترف عن نية أبل بإطلاق فئات جديدة من الاجهزة

إن كنت مساهم في أسهم شركة أبل، فأنت بكل تأكيد مستاء من حال أسهم الشركة في الفترة الأخيرة، لكن يبدو أنك لست الوحيد، حيث أن الجميع مستاء من هذا الحال، خاصة أن أبل في هذه الأيام تمر بعدة قضايا تخص الأموال الأساسية في تأسيس الشركة…
المدير التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، قال اليوم في الاجتماع السنوي للمساهمين في التكنولوجيات العملاقة، أنه يعلم بشأن أسهم شركة أبل، ويعلم أن الأغلبية مستاءة من الوضع.

قال تيم كوك “أنا أيضًا لست معجب بذلك“. وقال ما معناه أيضًا أن إدارة ومجلس الشركة ليسوا راضيين بهذا المستوى الخاص بالأسهم. لكن الأمر المهم، والذي يتساءله المحللون، ماذا سوف تفعل أبل بهذا الأمر؟ حيث أن قيمة السهم انخفضت بنسبة 35% من شهر سبتمبر، بعد الإعلان عن الأيفون 5 بقليل.
الباحثين في هذا الموضوع يتوقعوا ويقولوا أنهم وجدوا أن أبل قلقة من ازدياد المنافسة بينها وبين العدد الكبير من الشركات، خاصة أن هذه الشركات تقف في صف واحد ضدها! وإضافة إلى ذلك، بعض المساهمين في أسهم الشركة غير موثوقين وغير مخلصين، حيث أنه يقوموا بإرجاع عدد كبير من الأموال للمستثمرين الآخرين مما يؤدي إلى هبوط في أسهم الشركة.
أشار تيم كوك اليوم في الاجتماع إلى أن شركة أبل الآن تخطط لبناء أعمال تستمر لمدة طويلة جدًا، وعلى ابداع وابتكار أجهزة جديدة رائعة، وقال “شركة أبل لديها أشياء مذهلة قادمة“.

في شائعات كثيرة وعديدة عن شركة أبل، تقول أنها سوف تطلق عدة أجهزة ذات فئات جديدة، فمثلًا، يقال أن أبل سوف تطلق جهاز iTV وهو جهاز يتوقع له نجاح كبير بكل المقاييس، وإضافة إلى ذلك، ياقل أن أبل سوف تعلن عن جهاز iWatch في هذه السنة. وهذا بالضبط ما أكده تيم كوك اليوم!

اليوم تم حصول حدث الاجتماع السنوي للمساهمين في التكنولوجيات العملاقة، وخلال هذا الحدث، تم الإعلان – من قبل تيم كوك – عن عدة أشياء مهمة منتظرة من شركة أبل، ففي البداية، أعلن تيم كوك عن حالة سهم شركة أبل، ومن ثم تكلم عن مبنى الشركة Spaceship، والآن هو يتكلم عن مستقبل الشركة بخصوص المنتجات الجديدة.

قال تيم كوك اليوم عن سنة 2012 بالنسبة لشركة أبل أنها سنة كانت مذهلة بالإبداع والتميز. وأشار أن أبل ارتفعت في سنة 2012 المالية حوالي 48 مليار دولار، وأن ذلك أكثر من جوجل، مايكروسوفت، Dell، بلاكبيري وHP مجموعين مع بعض!
أخبر تيم كوك المساهمين والمستثمرين في الشركة “بكل تأكيد نحن نتطلع لفئات أجهزة تكنولوجية جديدة” وقال بعدها “نحن لا نتكلم عنهم، بل نراهم”.
يمكننا مما قاله تيم كوك اليوم، أن نعلم أنه يؤكد شائعات الـ iTV وجهاز iWatch، حيث أن هذان الجهازان يحملان العديد من التوقعات، وإضافة إلى ذلك، توجد الكثير من الشائعات وبراءات الاختراع التي تبين نية أبل على تصنيع ودخول هذه الفئات من الأجهزة الإلكترونية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى