انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » “تويتر” يستحوذ على شركة متخصصة بالتطبيقات النقالة

“تويتر” يستحوذ على شركة متخصصة بالتطبيقات النقالة

استحوذ موقع التدوين المصغر “تويتر” على شركة ناشئة تُدعى “Cabana” وهي منصة متخصصة في مجال تطوير التطبيقات النقالة لاسيما التطبيقات الاجتماعية الموجهة لشبكات التواصل على غرار “فيسبوك” و”تويتر” وغيرها.

وأعلن فريق عمل “Cabana”، عبر مدونة الشركة الرسمية، انضمامه لفريق عمل منصة “تويتر”، مؤكداً أنه يسعى من خلالها هذا التحالف إلى إنشاء أدوات إبداعية جديدة تساعد المطورين والمبرمجين والمصممين على بناء تطبيقات وبرامج ذات محتوى أكثر إبداعاً وتفاعلاً.

وحسب ما ورد في المدونة، فإن الشركة ستغلق موقعها وستوقف دعم تطبيقاتها في الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول للعام الجاري استعداداً للانضمام لموقع “تويتر”. ولم تفصح أي من الشركتين عن القيمة المالية لهذه الصفقة.

يُذكر أن منصة “Cabana” قد أطلقت في أبريل/نيسان الماضي تطبيقها الشهير “Fan Page Mobilizer” وهو عبارة عن أداة استهدفت قطاع الشركات الصغيرة تتيح تحويل صفحة الشركة الرسمية أو صفحة أعمالها “Fan Page” على موقع “فيسبوك” إلى تطبيق ويب نقال يظهر على الهواتف الذكية.

تأسست شركة “Cabana” في فبراير/شباط 2011 على يد رييف تومبسون وجيرمي جوردون وفريق عمل متخصص قادم من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصميمات الغرافيك وصناعة المؤثرات البصرية ومجال صناعة وإنتاج أفلام الرسوم المتحركة وتطوير ألعاب الفيديو مثل “بيكسار-Pixar” و”Sega”، و”أدوبي-Adobe” و”LucasArts” و”إلكترونيكس آرتس-EA”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 835

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى