انت هنا : الرئيسية » برامج و أنظمة » تطبيق جديد من “أمازون” لمزامنة الصور “Amazon Cloud Drive Photo”

تطبيق جديد من “أمازون” لمزامنة الصور “Amazon Cloud Drive Photo”

أطلقت شركة “أمازون” الأمريكية عملاق التجارة على الشبكة العنكبوتية تطبيقاً جديداً باسم “Amazon Cloud Drive Photo” للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام تشغيل جوجل الشهير “أندرويد”.

ويتيح هذا التطبيق الجديد لمستخدمي “أندرويد” تحميل وحفظ وإدارة الصور الخاصة بهم سواء الفردية أو الألبومات على خدمة “أمازون” للتخزين السحابي، إلى جانب مزامنتها عبر أجهزة “أندرويد” ومشاركتها مع الأصدقاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”جوجل بلس” أو عبر البريد الإلكتروني أو رسائل المتعددة الوسائط “MMS”، أو تحويلها إلى خدمة تخزين سحابي أخرى على الإنترنت مثل “دروب بوكس-Dropbox” أو “جوجل درايف-Google Drive”.

كما ستمنح الشركة للمستخدمين مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 غيغابايت، وفي حال رغبة المستخدمين بمساحة إضافية، فينبغي دفع رسم مالي قدره 10 دولارات أمريكية في السنة لمساحة تخزينية 20 غيغابايت.

ويتمتع هذا التطبيق بتصميم بسيط وسلس وواجهة مستخدم أنيقة معززة بالعديد من الخيارات كالتحميل الفوري وعرض الشرائح ودعم أفلام الفيديو والويدجيت. كما يتسم التطبيق بطريقة استخدام سهلة، حيث يتم اختيار الصور المراد تحميلها إلى خدمة أمازون السحابية أولاً ثم الذهاب إلى التطبيق ثم النقر على رفع الصورة للخدمة.

كما يمكن تحميل الصور الفردية أو تحديد مجلدات كاملة من الصور ورفعها مرة واحدة للسحابة، بدلا من تحميل كل صورة على حدة.

يذكر أن هذا التطبيق متاحاً حالياً مجاناً داخل متجر تطبيقات عملاق البحث “جوجل بلاي” و متجر أمازون للتطبيقات للأجهزة العاملة بدءاً من نسخة “أندرويد 2.3.3” وما فوقها.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 835

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى