انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » تطبيقاً جديد من فيليبس لقياس ضربات القلب بكاميرا “آي باد 2”

تطبيقاً جديد من فيليبس لقياس ضربات القلب بكاميرا “آي باد 2”

ابتكرت عملاقة الإلكترونيات الهولندية “فيليبس” تطبيقا مميزا صُمم خصيصا لجهاز “آي باد 2″، يتيح لمستخدميه الاستفادة من الكاميرا الأمامية للوحي بطريقة جديدة، ليست من أجل دعم مكالمات ودردشة الفيديو، بل بغرض رصد بعض المؤشرات الحيوية للمستخدم، مثل معدل ضربات القلب، و معدل التنفس، وبالتالي تعين المستخدم على الاستغناء عن شراء إكسسوارات للأجهزة النقالة أو أجهزة طبية باهظة الثمن لقياس العمليات الحيوية والتي تتطلب مجهودا، حتى عند ارتدائها، سواء على منطقة الصدر أو حول المعصم.

فهو يتسم بتوفير الجهد والوقت، ولكنه لا يغني عن الذهاب إلى الطبيب طبعا، كما أنه غير مخصص للتشخيص أو القياسات السريرية، بل يتيح فقط معرفة القياسات على فترات منتظمة في أي وقت وأي مكان.

ويعد هذا التطبيق الذي أطلقت عليه فيليبس اسم “Vital Sings Camera App” من التطبيقات المثيرة للدهشة، فهو بإمكانه حساب معدل نبضات القلب من خلال مراقبة التغيرات البسيطة للون البشرة الناجمة عن تغيير معدل الدم في الأوعية الدموية في الجلد، وتحليل حركة الصدر صعودا وهبوطا لتحديد معدل التنفس، ولتفعيل التطبيق وللحصول على قراءات جيدة، ينبغي على المستخدم التأكد أولا أن “آي باد 2” موضوع على طاولة ذات سطح مستو بشكل ثابت، وعند فتح التطبيق لابد من توجيه الوجه (لقياس ضربات القلب) ومنطقة الصدر والكتفين (لقياس معدل التنفس) نحو منطقة مخصصة للتطبيق على شاشة الجهاز تبدو مربعة الشكل، مع ضرورة بقاء المستخدم جالسا دون حدوث أية حركة أو حتى التحدث أثناء مدة القياس. وبعد الانتهاء من قياس المعدلات يقوم التطبيق بعرض النتائج على الفور.

وبفضل برنامج “Skala” يعرف المستخدم ما إذا كانت القيم النهائية الخاصة به باللون الأحمر أو الأخضر.

كما يمكن للمستخدم تجميع هذه القيم والبيانات ومشاركتها مع الأصدقاء أو المعارف أو حتى الطبيب الخاص به عبر “فيسبوك” أو”تويتر” أوالبريد الإلكتروني.

تم تطوير هذا التطبيق على مدار ثلاث سنوات متتالية باستخدام أحدث البرمجيات المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة، وهو متوفر حاليا للتحميل من متجر آبل للتطبيقات بسعر 0.99 سنتا فقط.

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى