انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » تريمبل يوما اليابانية تطلق أول كمبيوتر لوحي مضاد للصدمات بنظام أوبونتو

تريمبل يوما اليابانية تطلق أول كمبيوتر لوحي مضاد للصدمات بنظام أوبونتو

أطلقت شركة تريمبل يوما اليابانية للالكترونيات جهاز كمبيوتر لوحي جديد مضاد للصدمات والذي يعمل بنظام تشغيل اوبونتو لينوكس .

 

ويستهدف الحاسب اللوحي سوق الاستخدامات العسكرية أو أي استخدامات أخرى تتطلب  العمل الميداني الذي يعتمد على الاستكشاف وإرسال التقارير، ويأتي الجهاز مزوداً ببعض التطبيقات الجغرافية وغيرها من التطبيقات التي تعمل على لينوكس.

 

يزن الجهاز 17.1 كيلوغرام ويحمل معالجاً من نوع “إنتل آتوم” بتردد 6.1  غيغاهرتز ويحمل شاشة بقياس 7 إنش يمكن مشاهدتها تحت أشعة الشمس القوية، كما يدعم  الجهاز الاتصال عبر الواي فاي والبلوتوث ويمتلك كاميرتين وجهاز استقبال “جي بي إس”.

 

وقالت الشركة التي كانت قد أطلقت سابقاً جهازاً مشابهاً يعمل بنظام ويندوز 7،  بأنها قامت بتطوير هذا الجهاز الجديد بنظام أوبونتو بناءاً على رغبة بعض الزبائن  الذين يفضلون استخدام نظام لينوكس المجاني ومفتوح المصدر. ويأتي الجهاز محميا ضد الصدمات ومضاداً للاهتزازات ، كما أنه يتميز بمقاومته  للمياه ويساعد في ذلك امتلاكه لقرص صلب من الحالة الساكنة بسعتي 32 أو 80 جيجابايت.

 

وتعترف الشركة بأن الجهاز قد لا يكون ملائماً للمستخدم العادي لكنه مناسب  للأغراض العسكرية أو للشركات التي يحتاج موظفوها إلى العمل ضمن ظروف بيئية قاسية  في الصحراء وفي حقول التنقيب عن النفط على سبيل المثال. يتوفر الجهاز في السوق بسعر 3695 دولار أمريكي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 864

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى