انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » تحديثات جديدة على مظهر سكاي بي ليظهر بحلة جديدة لأنظمة “ويندوز وماك ولينكس”

تحديثات جديدة على مظهر سكاي بي ليظهر بحلة جديدة لأنظمة “ويندوز وماك ولينكس”

 

حصل برنامج “سكايب-Skype” على تحديثات جديدة بالنسبة لأنظمة تشغيل “ويندوز”، و”ماك”، و”لينكس”. فبالنسبة لبرنامج سكايب الخاص بنظام تشغيل “لينكس 4.0” حصل على تحسينات من حيث جودة الصوت والفيديو أثناء إجراء مكالمات هاتفية ودردشة مرئية.

بالإضافة إلى تحديثات للواجهة التي أصبحت تشبه إلى حد كبير واجهة مستخدم سكايب على نظام ويندوز أو نظام ماك. فقد تم إدخال بعض التحسينات لتقديم تجربة محادثة أفضل، والبرنامج أصبح أكثر استقرارا ويعمل بشكل أسرع من النسخ السابقة.

أما بالنسبة للإصدار الجديد لسكايب الخاص بنظام تشغيل “ويندوز” فقد حصل البرنامج على تحديثات جديدة من ضمنها إضافة شكل جديد للإعلانات أُطلق عليه اسم “Conversation Ads”، حيث ستظهر هذه الإعلانات بجانب صورة لجهة الإعلان نفسها على نافذة المحاثة المرئية بين مستخدمي سكايب، وسوف تظهر هذه الإعلانات فقط للمستخدمين الذين ليس لديهم أية رصيد سكايب أو اشتراكات. وتقتصر هذه الخاصية الجديدة على برنامج سكايب الخاص بنظام ويندوز، وذلك في محاولة لزيادة المبيعات، لكن من المتوقع إصدارها لاحقا لأنظمة تشغيل “لينكس” و”ماك”.

وتؤكد الشركات التي ستقوم برفع إعلاناتها على البرنامج بأنها ستكون صامتة دون إصدار أي صوت، بالإضافة إلى أن هذه الدعايات لن تستند على معلومات شخصية للمستخدمين، بل تعتمد على معلومات ديموغرافية مثل “الجنس أوالعمر أوالمكان” لإرسال إعلانات مستهدفة، ولكن بعبارة أخرى فإن البرنامج لن يقوم بالتنصت على المحادثات التي تدور بين المستخدمين “مثلا الرغبة للذهاب إلى تناول عشاء في مكان ما”، ومن ثم يقوم البرنامج بإظهار إعلانات تُروج لمنتج معين أو مطعم معين، وهكذا.
فضلا عن إمكانية عدم استقبال هذه الدعايات عن طريق غلق هذه الخاصية من “أدوات” ثم “خيارات” ثم “خصوصية”.

أما فيما يتعلق بالتحديثات الخاصة لبرنامج سكايب الخاص بنظام تشغيل “ماك 5.8″، فقد أُدخل تحسينات ملحوظة لواجهة مستخدم سكايب، وكذلك بالنسبة لقائمة الأسماء، حيث أصبح بالإمكان تصغيرها أو تكبيرها أو تغييرها حسب رغبة المستخدم، مع إدخال تحسينات لخاصية مشاركة الشاشة، تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الشاشة مع مستخدمين آخرين في آن واحد أثناء إجراء المحادثات المرئية، بالإضافة إلى بعض التحسينات والتحديثات الإضافية الخاصة لجعل البرنامج أكثر توافقاً مع الإصدار الجديد لنظام التشغيل “ماونتن ليون-Mac OS X 10.8”.

إصدار سكايب الجديد لنظام لينكس وماك متاح حاليا للتحميل مجانا عبر موقع “Skype.com”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 847

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى