انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » تجلى دور شبكات التواصل الاجتماعي خلال منتدى التنافسية الدولي

تجلى دور شبكات التواصل الاجتماعي خلال منتدى التنافسية الدولي

تجلى دور شبكات التواصل الاجتماعي خلال منتدى التنافسية الدولي الذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 21-24 يناير 2012 في نقل فعاليات المنتدى وجلساته الحوارية وورش عمله من قاعات المنتدى إلى كل أنحاء العالم، حيث كان لموقع “تويتر” الحضور الأقوى بين شبكات التواصل، ما ساعد على إشراك الكثير في المتابعة والنقاش حول مواضيع المنتدى المختلفة.

وقام بالتغريد خلال المنتدى نخبة من الحضور والمتحدثين، وكان أشهرهم نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الأميرة أميرة الطويل، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أرامكس” وأحد المتحدثين بالمنتدى فادي غندور، والإعلامية المعروفة وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة منى أبوسليمان، والرئيس التنفيذي للمجموعة الطبية العالمية الدكتور وليد فتيحي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية الدكتور بدر البدر، بالإضافة إلى العديد من المدونين الشباب الذين حضروا فعاليات المنتدى.

وبلغ عدد التغريدات خلال المنتدى رقماً قياسياً لم يسجله أي منتدى مثيل في السعودية من قبل، حيث بلغ مجموع التغريدات 11488 حتى نهاية يوم الأربعاء، تركز أكثرها خلال اليوم الأول للمنتدى بمجمل 3855 تغريدة ثم اليوم الثاني بعدد 3036 ثم اليوم الختامي بـ3671 تغريدة.

يُذكر أن منتدى التنافسية الدولي حدث سنوي يحضره ويشارك فيه نخبة من أصحاب الأعمال والقادة والمفكرين من دول العالم لمناقشة القضايا ذات العلاقة بتنافسية الاقتصاديات ومنها اقتصاد المملكة العربية السعودية.

ومن أهداف المنتدى رفع مستوى الوعي والاهتمام تجاه تحديات التنافسية المحلية والعالمية ومناقشة المواضيع ذات العلاقة بالتنافسية مثل بيئة الأعمال والتجارة الدولية والتنمية المستدامة والبيئة وتطوير الموارد البشرية والابتكار والعولمة، بالإضافة إلى مواضيع الاقتصاد الكلي والجزئي التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالتنافسية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى