انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » ايران تمنع الملفات المرئية والصوتية على الإنترنت

ايران تمنع الملفات المرئية والصوتية على الإنترنت

منعت لجنة الفحص والمعالجة الإيرانية (IFC) تحميل الملفات الصوتية (MP3) والفيديو (MP4) وAVI) وفلاش الرسوم المتحركة منذ الرابع من أكتوبر الجاري، حسب ما ذكره مستخدمو الشبكة الإيرانية.

وكشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم وفقاً لمصادر إيرانية أن هذا الإجراء يدخل ضمن مسلسل نضال الحكومة الإيرانية لبسط سيطرتها على شبكتها العنكبوتية، مؤكدة أن محاولة إيران التكم في شبكتها المعلوماتية نوع من التصفية لإنشاء شبكة إنترنت محلية.

وكانت إيران قد منعت قبل ذلك مستخدمي الشبكة من الوصول إلى موقع يوتيوب وجوجل، بعد بث شريط الفيديو المثير للجدل “براءة المسلمين”.

وذكرت الصحيفة أن هذه الإجراءات المتشددة التي فرضتها إيران على شبكتها المعلوماتية ساهمت في تغيير كل الوكالات الحكومية بشكل رسمي. كما ساهم هذا الإجراء في منع تداول هذه الوسائط بين الإيرانيين محلياً.

وخلصت الصحيفة إلى أن إيران نهجت أسلوب خنق شبكتها المعلوماتية لأنها تشكك في أمن الشبكات الدولية، خصوصا بعد سلسلة الهجمات المعلوماتية التي استهدفت مواقعها النووية.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت يوم أمس الاثنين أنها تصدت لهجوم إلكتروني على شبكة التحكم في منصات النفط البحرية التي وقعت قبل أسبوعين دون أن تضيف تفاصيل عن هذا الهجوم، متكتمة على سلسلة من الإجراءات التي قد تسلكها الحكومة الإيرانية للمحافظة على لغز برنامجها النووي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى