انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » الـ 5 iPhone القادم سيحتوي على واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد

الـ 5 iPhone القادم سيحتوي على واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد

تتجه شركة apple حالياً للحصول على براءة اختراع جديدة وهي عبارة عن واجهة مستخدم رسومية ثلاثية الأبعاد، من المتوقع دمجها في الجيل القادم من هاتف iPhone لتتيح للمستخدم التعامل مع الهاتف والتنقل بين تطبيقات الواجهة، ليس من خلال لمس الشاشة بل عن طريق حركة المستخدم.

وتتكون هذه الواجهة من أجهزة استشعارية ونظام تسارع وبوصلة؛ للتعرف على حركة وإيماءات المستخدم، حيث تدور مع دوران الهاتف لتحديد الحركات وعرضها على الواجهة.

والجدير بالذكر أن الواجهة ثلاثية الأبعاد قد قدّمت من قبل في الكمبيوتر المكتبي، فهناك برامج إضافية مثل Real Desktop وBump top تحوّل سطح مكتب جهاز المستخدم إلى سطح مكتب حقيقي ثلاثي الأبعاد، وتجعل أيقونات سطح المكتب تتحرك وكأنها حقيقية، ولكن منذ أن قامت شركة جوجل بشراء الشركة القائمة على تطوير برنامج Bump Top لم يتم مواصلة تطوير هذا البرنامج، بل وتم إغلاق الموقع نهائيا آنذاك؛ وفقًا لموقع العربية.

على صعيد آخر، فهناك توقعات تشير إلى أن الجيل القادم للجهاز اللوحي iPad3 سيأتي بمزايا ومواصفات تفوق الطراز الحالي بمراحل؛ فمن المتوقع أن يأتي مزودا بمعالج رباعي النواة فائق السرعة، وشاشة عرض عالية الدقة والوضوح، بالإضافة إلى توافقه مع الجيل القادم من معايير الاتصالات اللاسلكية LTE، وقد يتم طرحه بالأسواق في مارس المقبل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى