انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » الغاء خاصية تشفير التطبيقات في الـ Jelly bean

الغاء خاصية تشفير التطبيقات في الـ Jelly bean


إحدى المميزات التي أعلنت عنها Google مع نظامها Jelly Bean الأخير هي App Encryption أو تشفير التطبيقات، وهي طريقة قدمتها Google للحد من القرصنة على التطبيقات، حيث من المفترض أن الميزة الجديدة تشفر التطبيقات المدفوعة بكود معين خاص بالمستخدم بحيث لا يعمل التطبيق إلا على الجهاز الذي تم شراؤه عليه.
لكن يبدو أن Google ما زالت تعاني من مشكلتها الأبدية، إنزال المميزات لكن بتنفيذ سئ .. حيث أن التي من المفترض أن تكون ميزة، أصبحت عيبا!! للمطورين والمستخدمين على حد سواء!
الطريقة هي تقوم على إضافة بيانات التطبيقات إلى مجلد يدعى /mnt/asec وهو مجلد مشفر في الذاكرة، بدلا من مجلد /data/apps الافتراضي. لكن المستخدمين وجدوا أنه عند إعادة تشغيل الأجهزة، فإن النظام يقوم بعمل كاش لبيانات جميع التطبيقات المثبتة. للأسف هذه العملية تحدث قبل أن يدخل مجلد /mnt/asec في عملية الإقلاع لهذا لا يقوم النظام بإيجاد بيانات هذه التطبيقات وكأنها غير مثبتة أصلا، وبالتالي عند تشغيلها مرة أخرى فإنها تعود إلى حالتها الأصلية تماما وتمحى بياناتها ومحتوياتها كل مرة يتم إعادة تشغيل النظام فيها.

ويبدو أنه لا يوجد حل حقيقي لها الآن، لذلك قامت Google بإلغاء الخدمة كلها ،، ويبدو أن Google كان لديها علم بالمشكلة منذ الشهر الماضي، لكنها قامت بإنزال حالة المشكلة إلى متوسطة، وإلغاء الميزة كلها، مما يعني أنها تقريبا لن تقوم بحلها قبل النسخة المقبلة من نظام Android.

الخبر الجيد هنا قليلا أن هذه الميزة غير متوفرة إلى على أنظمة Jelly Bean مما يعني أن النسبة العظمى من مستخدمي Android لم يتأثروا بهذه المشكلة في تطبيقاتهم المدفوعة.

المصدر | Google disables Jelly Bean app encryption after issues with several paid apps – GSMArena Blog

عن الكاتب

عدد المقالات : 149

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى