انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » الاتصالات السعودية تعلن عن وصول الايفون 5 يوم 14 ديسمبر

الاتصالات السعودية تعلن عن وصول الايفون 5 يوم 14 ديسمبر


أعلنت شركة الاتصالات السعودية توفيرها للهاتف الجديد “آي فون فايف” (iphone 5) في فروعها ابتداء من يوم الجمعة الموافق ١٤ من شهر ديسمبر الحالي.

ويتوقع أن يتزامن طرح الهاتف الجديد لدى الشركات الأخرى العاملة بالسوق السعودي، خاصة بعد إعلان شركة “آبل” عن توفيره في ٥١ دولة في تاريخ ١٤ ديسمبر الجاري، بما فيها السعودية.

و الأسعار لن تختلف عن أسعار جهاز “آي فون فور إس” عند بدء طرحه بالسوق السعودية، والتي حدّدت فئة مسبقة الدفع بـ٢٧٩٩ للسعة التخزينية ١٦ جيجا، و٣٢٢٩ ريالاً للسعة ٣٢ جيجا، و٣٦٥٩ للسعة ٦٤ جيجا.

وكان الجهاز قد وصل إلى السوق المحلية على الصعيد الفردي قبل أكثر من شهر ونصف الشهر، بعدما جرى طرحه في عددٍ من الدول في ٢١ سبتمبر، وذلك عن طريق الشحن والإرساليات.

يُشار إلى أن الجهاز الجديد زُوِّد بمجموعة من المميزات، منها أنه أصبح أقل وزناً وأكثر نحافة، وبشاشة أطول مصنوعة من الزجاج والألمنيوم.

وستعرض الشاشة الرئيسة خمسة صفوف من التطبيقات بدلاً من أربعة صفوف، كما يتميز الجهاز بأنه رقيق للغاية، أنحف بـ 18% من “آي فون 4 إس”، إضافة إلى أنه مُضيء، وأخفّ وزناً من “آي فون 4 إس” بنسبة 20 %، فقط 112 جراماً”.

ويدعم “آي فون 5” شبكات الـ4G LTE، كما أنه يدعم HSPA وDC-HSDPA، وسيتم دعم الـ 4G بشكلٍ عالمي.

كما يتميز الجهاز بأن أداءه بشكلٍ عام سيكون أسرع بمرتين من “آي فون 4 إس”، إضافة إلى تحسين عُمْر البطارية بوجود الـ 4G LTE، وغيرها من الميزات.

عن الكاتب

عدد المقالات : 864

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى