انت هنا : الرئيسية » الإنترنت » اعلان أسماء أفضل 50 متسابقاً بمسابقة «ابدأ مع جوجل»

اعلان أسماء أفضل 50 متسابقاً بمسابقة «ابدأ مع جوجل»

عقدت شركة «جوجل» اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن أسماء الـ 50 متسابقاً الذين تأهلوا للمشاركة في المرحلة القادمة من مسابقة «ابدأ مع جوجل»، وذلك بحضور المتسابقين ولجنة التحكيم – والتي تضم نخبة من الحكام من رواد الأعمال من ذوي الخبرة الواسعة في العديد من المجالات المرتبطة بالمسابقة.

وسيقوم الخمسون متسابق بالمشاركة في المرحلة القادمة وهي مرحلة التوجيه، حيث يتم تعيين موجهين لكل مشروع، وسيقوم هؤلاء الموجهون بمتابعة مشروعات المتسابقين حتى نهاية المسابقة وتقديم الاستشارات اللازمة والخبرات العملية.

وسوف تتخلل فترة التوجيه العديد من جلسات التدريب وورش العمل التي تعقد على مدار اليوم بهدف دعم وتوجيه المتسابقين من أجل مساعدتهم في مشروعاتهم في جميع المراحل وصولاً للمرحلة النهائية، وتتوج مرحلة التوجيه بعقد اجتماع للمتسابقين مع المستثمرين في شهر مارس في محاولة للحصول على تمويل لهذه المشروعات.
وصرح وائل الفخراني، مدير جوجل الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا، قائلاً: “يسعدنا التطور الإيجابي الذي تشهده مسابقة «ابدأ مع جوجل»، فمن خلال لقاءاتنا المتكررة مع مختلف المتسابقين لاحظنا هذا التطور في ما اكتسبه المشاركين من معلومات قيمة سوف يستفيدون بها في تنفيذ وتطوير مشروعاتهم بغض النظر عن نتيجة المسابقة.

وهذا هو أحد الأهداف الرئيسية لهذه المسابقة وهو القيام بتدريب وتعليم رواد الأعمال الناشئين لكي نمكنهم من تحقيق تأثير فعال وفائدة مباشرة لمجتمعاتهم وبلدهم ككل.

وقبل مرحلة إعلان أسماء أفضل خمسين متسابق، وفى إطار فعاليات المسابقة تم تنظيم ورشة عمل في ديسمبر 2011 بحضور جميع المشاركين والذين بلغ عددهم 200 متسابق، حيث حضروا دورات تدريبية مختلفة على ريادة الأعمال والابتكار  قدمها مجموعة من العاملين في شركة “جوجل” ونخبة من الخبراء في المجالات المختلفة أتوا خصيصاً للمشاركة في هذه الدورات من جميع أنحاء مصر وكذلك من الخارج.

وتضمنت ورشة العمل عقد جلسات تدريبية مصممة خصيصا لتطوير المهارات الأساسية للمتسابقين، سواء في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية أو تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة، فضلاً عن أدوات الإنترنت المختلفة.

ومن ناحية أخرى، أتاحت ورشة العمل للمشاركين فرصة لقاء بعضهم البعض وتبادل الأفكار والآراء.

يذكرر أن لجنة التحكيم قد قامت في مرحلة سابقة بالإطلاع على وتقييم 200فكرة لمشروعات مختلفة قبل إعلان أسماء أفضل المتسابقين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 871

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى