انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » ارباح ابل من الايباد تتعدى ارباح ماكدونالدز و نايك

ارباح ابل من الايباد تتعدى ارباح ماكدونالدز و نايك

هل انت قلق على ابل من اعدائها ؟ وخاصة سامسونج ومايكروسوفت وغيرهم ؟ أم هل تعتقد بأن ابل ستنتهي بعد سنوات قليله مع وجود الكمية الهائله من هواتف الاندرويد الحاليه ؟

حسناً , هنا خبر عليك ان تعرفه , وهو ان هناك احد المحللين الذين قالوا بأن مبيعات ابل من وراء الايباد وصلت الى 32 مليار دولار , وهذا الرقم اكبر من مبيعات شركة ماكدونالدز وفورتشن و اكثر من 500 شركة اخرى , في عام 2012 وصلت مبيعات الايباد الى نسبة 60 بالمئه من نسبة اجهزة التابلت المباعه في السوق , وبالتالي اذا كان الايباد لوحده شركة فإنه سيكون ضمن اكبر 11 شركه في الولايات المتحده , وهذا بحسب مايقوله المحلل Bernstein’s Toni Sacconagh .

المحلل يرى بأن ابل ستكسب من وراء الايباد في عام 2013 مايصل الى 46 مليار دولار بنسبة 75 بالمئه , كما سلط المحلل الضوء على ان مبيعات الايباد لوحده اكبر من مبيعات ماكدونالدز التي وصلت الى 27 مليار دولار , وارباح شركة Macy’s التي وصلت الى 26.4 مليار دولار , وحتى شركة نايك التي وصلت مبيعاتها الى 20.9 مليار دولار .

وفقاً للمحلل الذي يرى وبأنه مع حلول عام 2015 ستنخفض مبيعات الايباد الى 59 بالمئه , وبأن سعر الايباد سيصل الى 400 دولار , وبالتالي من الممكن ان تصل ارباح شركة ابل من الايباد في ذلك العالم الى 67 مليار دولار .

 

tablets-v-pc-chart

 

المصدر

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى