انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » اتفاقية لتفعيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 8

اتفاقية لتفعيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 8

أبرمت شركة “إيه إم دي-AMD” الأمريكية لصناعة الرقائق الإلكترونية اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “بلوستاكس-Bluestacks” الأمريكية للبرمجيات، الذي ينص على إمكانية تشغيل قرابة 500.000 تطبيق من تطبيقات منصة جوجل الشهيرة “أندرويد” على منصة مايكروسوفت الجديدة “ويندوز 8″، وذلك وفقاً لتقرير نشرته شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إتاحة الاستمتاع للمستخدمين بتطبيقات أندرويد على منصة ويندوز 8 عن طريق تحميلها وتثبيتها من متجر تطبيقات شركة “AMD”، الذي يحمل اسم “AMD App Zone Player” على أجهزة ويندوز المكتبية والحواسيب الدفترية واللوحية العاملة بنظام تشغيل “ويندوز 8”.

ووفقاً لـ”روزين شارما” المدير التنفيذي لشركة “بلوستاكس”، فإن “الشركتين، في إشارة لشركتي “إيه إم دي” و”بلوستاكس” عملتا جنباً إلى جنب من أجل تحسين أداء التطبيقات من الناحية الرسومية والحوسبة معاً على رقاقة واحدة، بحيث تتيح تشغيل التطبيقات بشكل سلس وسهل سواء على الشاشات الصغيرة الخاصة بالهواتف الذكية أو الشاشات الأكبر حجماً الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والحواسيب اللوحية”.

يذكر أنه بإمكان المستخدمين مالكي حواسيب تعمل بنظام تشغيل “ويندوز 7” المعتمدة على رقاقات “AMD” تحميل وتثبيت تطبيقات أندرويد عبر متجر تطبيقات شركة “إيه إم دي”، والذي من المتوقع أن يأتي مثبتاً مسبقاً ضمن الحواسيب المستقبلية المستندة على رقاقات “إيه إم دي”.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح متجر تطبيقات “AMD” المستخدمين عملية مزامنة التطبيقات بين الأجهزة المكتبية والنقالة.

يُذكر أن شركة “بلوستاكس”، التي تتخذ من “سيليكون فالي” مقراً لها، تأسست عام 2009 وحازت على جائزة أفضل برنامج في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام الجاري “CES 2012″، الذي يُخول المستخدم تشغيل تطبيقات منصة “أندرويد” على بيئة نظام تشغيل “ويندوز” سواء على الحاسب المكتبي أو المحمول.

عن الكاتب

عدد المقالات : 861

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى