انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » “اتش بي” تطلق حاسبا من فئة “الكل في واحد”

“اتش بي” تطلق حاسبا من فئة “الكل في واحد”

أزاحت شركة “هيوليت باكارد” الأميركية العالمية المتخصصة في مجال الحاسوب والبرمجيات الستار عن حاسوبها المكتبي الجديد من فئة “الكل في واحد-All-In-One” الذي يحمل الرمز “HP Z1” صُمم خصيصا لفئة رجال الأعمال والمتخصصين في مجال الهندسة الميكانيكية والميدانية والمعمارية وكذلك العاملين في مجال التصميم بالحاسوب ونظام المعلومات.

ويتميز الجهاز، الذي وصفته شركة “هيوليت باكارد” بأنه أول “محطة عمل –Workstation” من فئة حواسيب “الكل في واحد” المزود بمعالج رباعي النواة وبشاشة عرض قياسها 27 بوصة يمزج بين الأداء العالي والتصميم الرائع الإنسيابي، ويستوعب فئة واسعة من المستخدمين في العديد من المجالات، بالرغم من توافر العديد من أجهزة الكمبيوترات المكتبية بالأسواق بنفس حجم الشاشة ولكن حسب وصف الشركة ليس بنفس القوة والأداء والمميزات التي تتوافق مع إحتياجات العمل، حيث بإمكان المستخدم فتح الجزء الخلفي للجهاز وتبديل الأجزاء بسهولة إما لترقية الذاكرة أو تبديل البطاقات الرسومية أو الأقراص الصلبة أو الضوئية دون الحاجة إلى أي أدوات خاصة بذلك.

ومن الناحية التقنية فتبلغ درجة وضوح الشاشة 2560×1440 بيكسل بإضاءة خلفية ومزودة بتقنية “IPS” ويدعم أكثر من مليار لون وزاوية عرض 178 درجة. ويحتوي على معالج “Intel Xeon” رباعي النواة ومعالج رسوميات من نوع “Quadro” مقدم من شركة نيفيديا وهو معالج مصمم خصيصا للعاملين في مجال التصميم بإستخدام الكمبيوتر “CAD” والأغراض التي تتطلب قدرات متقدمة في معالجة الرسوميات، بالإضافة إلى ذاكرة “ECC Memory” وهي إختصار ل “Error Checking and Correction” وهي تقوم بفحص وتصحيح أخطاء الذاكرة والتطبيقات.

ويأتي الجهاز بعدة خيارات من الوسائط التخزينية إما من نوع محركات الأقراص الصلبة”SSD” حيث تتراوح المساحة التخزينية بين 160 -300 غيغابايت، أو من نوع القرص الصلب بمساحة تخزينية تصل حتى 2 تيرابايت، بجانب دعمه ل “دي في دي” و”بلو راي” وهذا خياري. ويوجد في الجانب الأيمن من الجهاز العديد من المآخذ وتشمل منفذين “يو إس بي 3.0” وأربعة “يو إس بي 2.0″، و “Firewire”، وقارئ بطاقات ومنفذ خاص “إيثرنت” وسماعات أمامية “SRS Dual-Cone” ويدعم تقنية “الواي فاي” و”البلوتوث 3.0″، بالإضافة إلى كاميرا ويب بدقة 2 ميجابيكسل قادرة على إلتقاط فيديو عالي الدقة 1080 بيكسل.

كما يتضمن الجهاز برنامج تحكم عن بعد في الرسوميات، فبإمكان المستخدم التبديل بين العرض ثنائي وثلاثي الأبعاد “2d و 3d”. بجانب خيار إتصال لوحة المفاتيح أو الفأرة لاسلكيا بالجهاز أو عن طريق الكابل، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أنظمة التشغيل “ويندوز، وكذلك لينكس”.
وتخطط شركة “هيوليت باكارد” لطرح منتجها الجديد بالأسواق بحلول شهر أبريل/ نيسان القادم بسعر يبدأ من 1899 دولار أميركي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى