انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » ابتكار طاولة حاسوب تفاعلية تنافس “Microsoft Surface”

ابتكار طاولة حاسوب تفاعلية تنافس “Microsoft Surface”

طورت شركة “ExpoPC” الكندية المتخصصة في البرمجيات وواجهات المستخدم التفاعلية التي تعمل باللمس، طاولة كمبيوتر تفاعلية في منافسة مع طاولة مايكروسوفت “Microsoft Surface”، والذي هو عبارة كمبيوتر عن شكل سطح مستو يتيح التفاعل معه باللمس.

وسوف تعرض شركة “ExpoPC” منتجها الجديد الذي سمته “EXPOdesk” في معرض “الإلكترونيات الإستهلاكية CES” العام المقبل، وهو مؤتمر يختص بتقديم كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا، ويعقد سنوياً في العاشر من يناير/كانون الثاني بمركز المؤتمرات في لاس فيجاس الأمريكية.

هذا المنتج عبارة عن سطح مكتب تفاعلي مزود بشاشة عرض فائقة الوضوح والدقة قياسها 40 بوصة، وهو بخلاف طاولة مايكروسوفت، تدعم لوحة المفاتيح والفأرة، بجانب التحكم من خلال الحركات والإيماءات واللمس وحركات الأصابع.

كما يتيح للمستخدم عرض “Newsfeed” أو إضافة تطبيقات تضفي لمسة شخصية على سطح المستخدم، فضلاً عن أنها ستكون منافس قوي لطاولة مايكروسوفت من حيث الثمن وسهولة الإستخدام مع الطاولة التفاعلية، حيث يبلغ سعر الأخيرة حوالي 8400 دولاراً أمريكياً، فيما تصل تكلفة “EXPOdesk ” قرابة 1300 دولاراً أمريكيا (أي أقل من ألف يورو)، حيث الهدف الرئيسي للشركة ترويج المنتج بسعر تنافسي يشجع الشركات الكبرى وأيضا الأفراد على شرائه واستخدامه في المنازل والمكاتب.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى